الرئيسية / محليات / 851 موظفاً في الكهرباء يُصرف لهم بدل مناطق نائية

851 موظفاً في الكهرباء يُصرف لهم بدل مناطق نائية

كشف وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. مشعان العتيبي، أن هناك 851 موظفا يُصرف لهم بدل مناطق نائية وصرفت لهم سيارات بغرض الانتقال إلى أداء أعمالهم، لافتا إلى أن العلاوة الاستثنائية للعاملين في المناطق النائية تصرف لهم استنادا إلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2012، ولا يوجد تعارض بين صرف العلاوة التشجيعية عن العمل في المناطق النائية وتسلّم سيارة للتنقل لأداء العمل.

وأضاف العتيبي في رده على سؤال النائب د. هشام الصالح، فيما يخص مخازن وزارة الكهرباء والماء، فإن مخازن الوزارة مهيأة لحفظ أي نوع من المواد، والمعدات التي تخزّن في أماكن مكشوفة لا تتأثر بالعوامل الجوية، ولا توجد من الشركات المصنعة أي تعليمات توجب عدم حفظها في أماكن مكشوفة.

وبيّن أن مخازن الوزارة مزودة بنظام كاميرات المراقبة “CCTV” وأنظمة إنذار ومكافحة حريق، وفقا لاشتراطات قوة الإطفاء، وتتم صيانتها بصفة دورية، لافتا إلى أن تلك المخازن بنيت بمواد غير قابلة للاشتعال، ومهيأة لتحمّل العوامل الجوية، والتقلبات المناخية، كما أن الوزارة تعمل على توعية العاملين في المخازن وإلزامهم باتباع اشتراطات الأمن والسلامة في عمليات التخزين، ويتم المكافحة المستمرة للقوارض والزواحف والحشرات للحفاظ على المخزون من التلف.

وأكد العتيبي أنه لا يوجد تكدس في مخازن وزارة الكهرباء والماء من المواد الاستهلاكية وقطع الغيار، حيث إن طلب هذه المواد يتم بحسب الحاجة الفعلية من الاستهلاك، مع الحفاظ على مخزون الطوارئ، ولا يطلب شراء مواد استهلاكية جديدة إلا بعد استخدام المواد المتوافرة بالمخزن، وقبل نفاد مخزون الطوارئ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*