الرئيسية / محليات / الكويتي بدر العيسى.. أفضل مؤثر عربي

الكويتي بدر العيسى.. أفضل مؤثر عربي

صنّفت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي رائد الأعمال الكويتي بدر نبيل العيسى أفضل شخصية مؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي.
وجاء اختيار العيسى الشهير بشخصية «بونبيل» نظير نشاطه في «إنستغرام»، فضلاً عن تصنيف برنامج «ريختر توك» ضمن أفضل المبادرات الشبابية عربياً، وذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة لفعاليات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، التي أقيمت في الإمارات، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة.

وبهذه المناسبة، قال العيسى في تصريح لـ القبس إنه على الراغب في النجاح عدم الالتفات إلى المحبطين، مؤكداً أن النجاح الحقيقي ليس له فقط بل لفريق عمل متكامل.

وأشار إلى أن صانع المحتوى يستطيع أن يقدم محتوى هادفاً ومسلياً في الوقت ذاته، ويحصل على متابعين، لافتاً إلى أن التحدي الأكبر والأكثر متعة يكمن في تحقيق الأثر الإيجابي في نفوس المتابعين.

وأفاد العيسى بأنه يسعى إلى تحويل قاعدته الجماهيرية في العالم الافتراضي إلى مجتمعات نشطة في الواقع، وقد نتجت عن ذلك مبادرات ناجحة، منها «ديوانية الشغوفين» لتبادل الخبرات شهرياً بين أكثر من 4 آلاف شخص من مشاركي البرامج التدريبية.

وأضاف العيسى أن التحديات التي فرضتها جائحة كورونا والأوضاع المضطربة التي نعيشها بشكل عام، كان لها اثر في إعادة توجيه الشغف والأمل نحو العطاء، مضيفا أن رد الفعل الطبيعي لأي مبادر أن يتراجع خلال الأزمات، لكن الروح الإيجابية والعمل الدؤوب هما ما سيصنع الفارق في النهاية.

3 آلاف منشور

جدير بالذكر ان حساب «بونبيل» حالياً يحتوي على أكثر من 3 آلاف منشور منذ إطلاقه على «الانستغرام»، وتضم مواد جاذبة ومتنوعة عن كل ما يهم رائد الأعمال ومجالات التوازن الحياتي مثل: الوعي الريادي، ونمط الحياة الصحي، إلى جانب الصحة النفسية والروحية. فضلا عن ان الحساب استضاف العديد من الشخصيات المؤمنة بالرسالة الإيجابية التي يقدمها، حيث سنحت الفرصة لاستضافة المؤلف العالمي جون جراي مؤلف كتاب «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة».

ملايين المتابعين

ويعتبر بدر نبيل العيسى من أنشط رواد الأعمال في دولة الكويت، حيث جذب محتواه ملايين المتابعين من خلال برنامجه الشهير على اليوتبوب «ريختر توك»، وبرنامج «ملهمون عرب»، و«تحدي 60 ثانية» وغيرها من البرامج التحفيزية والمواد التوعوية. كما يمارس أعماله في مجالات التسويق الرقمي والإعلان الإستراتيجي من خلال شركته الخاصة «مكتب ريختر الإبداعي» التي أسسها عام 2014 حتى نجحت اليوم بالوصول لأكثر من 400 عميل في 23 قطاعاً مختلفاً.

لغة مبسّطة وعميقة

وكانت اللجنة المنظمة قد قيّمت محتوى الحساب وتأثيره، حيث تميز المحتوى المقدم في حساب «بونبيل» باستخدام لغة عربية بيضاء مبسّطة في أسلوبها، وعميقة في رسائلها.

برنامج «ريختر توك»

وفي سياق متصل، صنّفت الجائزة، برنامج «ريختر توك» لمقدمه بدر نبيل العيسى ضمن أفضل المبادرات الشبابية عربياً، نظير تقديم أكبر برنامج حواري معني بريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي، حيث سعى فريق البرنامج إلى تقديم تجربة عربية ناجحة ليست على صعيد المحتوى فحسب، وإنما على صعيد التسويق والإنتاج، فضلاً عن النمو وقياس الأثر.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في عام 2012 كمبادرة فريدة من نوعها على مستوى المنطقة، وفق رؤى صاحب السمو الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتكرّم الجائزة سنوياً المتميزين ضمن فئات عدة تستهدف الشخصيات المتميزة وإدارات الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية، لعرض أفضل الإنجازات في مجال الاتصال الحكومي. وقد تلقت اللجنة المنظمة هذا العام حوالي 403 ملفات ضمن دورتها الثامنة التي تزامنت مع فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021.

مسرحية «السيستم واقف»

نجح حساب بونبيل في قيادة جهود تحقيق أول شركة تسويق عربية رقم قياسي في موسوعة غينيس نظير تسويق مسرحية «السيستم واقف» الافتراضية بشكل مبتكر، مما نتج عنه بيع أكثر من 1400 تذكرة عبر منصة زووم خلال فترة الحظر الكلي بدولة الكويت عام 2020.

التسويق والريادة

يعتبر بدر العيسى من أنشط رواد الأعمال في الكويت، حيث جذب محتواه ملايين المتابعين من خلال برنامجه الشهير على اليوتبوب «ريختر توك»، وبرنامج «ملهمون عرب»، و«تحدي 60 ثانية» وغيرها من البرامج التحفيزية والمواد التوعوية، فضلاً عن أعماله في مجالات التسويق الرقمي والإعلان الاستراتيجي من خلال شركته الخاصة «مكتب ريختر الإبداعي» التي أسسها عام 2014 حتى نجحت اليوم بالوصول لأكثر من 400 عميل في 23 قطاعاً مختلفاً.

انطلاقة ريختر توك

كان برنامج «ريختر توك» قد انطلق لأول مرة كبودكاست صوتي عام 2015 ثم انتشر بشكل واسع عبر منصة اليوتيوب قبل أن تحتضنه الزميلة قناة الراي الكويتية ضمن خطتها البرامجية، ومؤخراً، تم إصدار السلسلة المطبوعة لكتب «ريختر توك»، لتوثق أهم الحوارات بشكل شيّق وموسّع عبر 6 كتيبات.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*