جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «مفوضية اللاجئين»: الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة الملايين حول العالم

«مفوضية اللاجئين»: الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة الملايين حول العالم

أكدت ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت نسرين ربيعان ان دولة الكويت رسخت بصمتها الإنسانية في مساعدة اللاجئين وحشدت الجهود الدولية واستجابت للأزمات الإنسانية في شتى بقاع الأرض للتخفيف من معاناة ملايين اللاجئين حول العالم.
وقالت ربيعان في تصريح لـ (كونا) اليوم الأحد عقب لقائها والوفد المرافق مع الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس ان الجمعية لم تأل جهدا في تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات للمفوضية للقيام بدورها الإنساني.
وأضافت أن هذه الزيارة هي الأولى لها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي للتعرف والاطلاع عن قرب على الأنشطة الإغاثية والإنسانية للجمعية معربة عن تقديرها لجهود الجمعية في كافة الأصعدة.
وبينت ان اللقاء يأتي في إطار المشاورات المستمرة بين الجمعية والمفوضية لإنجاح برامج المفوضية لشؤون اللاجئين وترسيخ التعاون الثنائي والتعرف على نشاطات الجمعية على المستوى المحلي والدولي.
وأفادت ربيعان ان اللقاء بحث تعزيز التعاون وتطوير العلاقات القائمة والشراكة بين مفوضية اللاجئين والهلال الأحمر الكويتي في العديد من القضايا والتحديات الإنسانية ليس على المستوى الاقليمي بل على المستوى العالمي.
من جانبها أكدت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس في تصريح مماثل ل(كونا) التزام الجمعية واستمرارها بمساعدة اللاجئين في سوريا والروهينغيا مشيدة بجهود مفوضية شؤون اللاجئين والمساعدات التي تقدمها للسوريين ولجميع اللاجئين في العالم.
وأشارت البرجس إلى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والمفوضية مؤكدة حرص الجمعية على تطوير التعاون مع المفوضية لتنظيم الملتقيات العلمية والدورات التدريبية وإقامة ورش عمل متخصصة بهدف تطوير وتبادل المعلومات في المجالات الإنسانية والطوارىء والكوارث بين الجهتين.
ولفتت إلى انه بازدياد عدد اللاجئين حول العالم تتفاقم حجم المعاناة الإنسانية التي يعيشونها فهناك عائلات مفككة وطفولة مشردة وحياة يطاردها الموت في كل تفاصيلها.
وذكرت ان حجم ومستوى وطبيعة المساعدات التي قدمتها الكويت بكل مؤسساتها الحكومية وغير الحكومية تؤكد أهمية الدور الذي تسهم به الدولة في العمل الانساني الدولي لخدمة اللاجئين في كل العالم.
المصدر– كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*