الرئيسية / محليات / «التربية»: دوام الطلبة الأشقاء سيكون بالوقت نفسه

«التربية»: دوام الطلبة الأشقاء سيكون بالوقت نفسه

تواصل وزارة التربية بمختلف قطاعاتها ومناطقها التعليمية استعداداتها للعام الدراسي الجديد، حيث تسابق الزمن من حيث اعداد وتجهيز المدارس لاستقبال طلبتنا وهيئاتنا التعليمية والإدارية.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» عن تعليمات صدرت بخصوص خطة العودة للدراسة والتي تقررت تقسيم الفصل الى مجموعتين في الدوام «يوم وترك»، مشيرة الى أن حضور نصف الفصل سيكون حسب الحروف الأبجدية، وسيستثنى من ذلك الطلبة الأشقاء.

وأضافت أن دوامهم سيكون بنفس اليوم دون الالتزام بالأحرف سواء كان بنفس الفصل أو فصل آخر، لافتة الى أن هذا الاجراء سيكون من صلاحيات مدير المدرسة في عملية التنظيم والتأكد من أسماء الأشقاء.

وبينت المصادر أن الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة للطلبة وكذلك أولياء أمورهم، منوهة إلى أنها تسعى أن يكون عاما دراسيا دون عراقيل.

من جانب آخر، أرسلت وزارة التربية كشفا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يتضمن أسماء المحالين للتقاعد والذين أتموا 34 عاما في الخدمة، وذلك للتدقيق عليها قبل اعتمادها بشكل نهائي من وزير التربية د.علي المضف. وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» انه بعد مراجعة الأسماء والتدقيق عليها اتضح ان هناك الكثير منهم لا ينطبق عليهم قرار الإحالة، مشيرة إلى انه يتطلب ألا يقل سن المحال للتقاعد عن 55 عاما حسب النظم واللوائح المعمول بها.

وأوضحت المصادر ان مواليد عام 67 لن يشملهم التقاعد في العام الحالي، لافتة إلى ان قرار الإحالة للبقية سيكون نافذا مع نهاية شهر ديسمبر المقبل بعد اعتماده من الوزير المضف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*