جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الشايع يوجه «السكنية» وضع معايير لتقييم الوظائف الإشرافية

الشايع يوجه «السكنية» وضع معايير لتقييم الوظائف الإشرافية

وجّه وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتنظيم العمراني شايع الشايع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لوضع معايير فنية لتقييم أداء الوظائف الإشرافية والتي على أساسها تتم مكافأة الملتزم والقادر فنياً على التطوير ويعفى غير القادر على ذلك، تماشياً مع توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأكد مدير عام المؤسسة بدر الوقيان أن «السكنية ملتزمة بوضع معايير فنية لتقييم أداء الوظائف الإشرافية، لكنها ستعززها بمزيد من الخطوات بناء على توجيهات الوزير الشايع بالعمل على ربط تقييم الاداء بمدى الالتزام بتطوير وزيادة الخدمات الالكترونية والتعامل معها بما يحقق الخدمة المطلوبة للمواطنين ويساهم في الاستغناء عن المعاملات الورقية”.

وأشار إلى أن «المؤسسة أطلقت في وقت سابق مجموعة من الخدمات الإلكترونية ومنصة خاصة بالخدمات المتعلقة بفتح الطلبات الاسكانية ومتابعة معاملات التخصيص وبدل الإيجار وغيرها من الخدمات»، مؤكدا «حرص المؤسسة على تطوير الخدمات المقدمة الكترونيا وتقليص الدورة المستندية والغاء المعاملات الورقية».

وأضاف أن «أنظمة المؤسسة ومعاملاتها الإلكترونية ستكون أداة لتقييم القياديين والوظائف الإشرافية علاوة على الموظفين، حيث سيكون هناك تقرير أداء شهري لكل موظف يظهر تعامله مع المعاملات التي ينفذها بشكل يومي».

وبيّن الوقيان أن «المؤسسة تتميز في خدمات الكترونية أخرى تخص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن سيتم اطلاقها قريبا، كما وأنها تسعى بشكل جاد الى زيادة خدماتها الكترونيا التزاما وتنفيذا للتحول الإلكتروني وتنفيذ لتوصيات سمو رئيس مجلس الوزراء».

«الزراعة»

وبعد تأكيد الشايع على ضروروة وضع المعايير من أجل تقييم القياديين بالهيئة العامة لشؤون الزراعه والثروة السمكية وقياس تحديد الملتزم وغير الملتزم، لقت توجيهات الوزير استجابة سريعة من مدير عام الهيئة الشيخ محمد اليوسف الذي أعرب عن استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات ووضع المعايير الفنية لتقييم اداء الوظائف الاشرافية بالهيئة لما في ذلك من دور كبير في تحسين مسيرة العمل وتطوير الاداء المهني ودفع عجلة الانتاج ورفع الانتاجية.

وقال اليوسف إن تفعيل مثل هذه الآليات سوف تخدم الهيئة وتتيح الفرصه لمكافأة الموظفين المميزين القادرين علي العمل والعطاء في مراكزهم وإعفاء غير القادرين.

وأضاف أن الهيئة لازالت تعمل علي تطوير الخدمات الالكترونيه لديها والسعي نحو الغاء المعاملات الورقية بشكل كامل لما في ذلك من تسهيل علي الموظفين والمواطنين وتحقيق الخدمات المطلوبه وتيسيراً لإنجاز الاعمال، وسوف تصبح الخدمات الالكترونيه والالتزام بها احدي الادوات التي يتم من خلالها تقييم القياديين والموظفين من خلال اعداد تقرير شهري يوضح مدي تفاعل الموظفين وانجازهم للمعاملات من خلال الانظمة الإلكترونيه.

وأفاد بأن الهيئة تتبع منذ فترة الخدمات الالكترونية وأيضاً اطلقت منصه الكترونيه لخدمة السادة المزارعين ومربي الماشيه لتسهيل حصولهم علي الدعوم المقدمة لهم وايضاً تنظيم حصولهم علي اعلاف الماشيه وان عمليات التوزيع تتم عن طريق الحجز الالكتروني وان الهيئة حريصة علي تطوير الخدمة والاستعانه بها في تنظيم شتي الاعمال المتعلقه بقطاعات الهيئة المختلفة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*