الرئيسية / محليات / مواطنون : درجات الحرارة المرتفعة و«كورونا» ضيقت علينا

مواطنون : درجات الحرارة المرتفعة و«كورونا» ضيقت علينا

لا شك أن درجة الحرارة المرتفعة في الكويت والتي سجلت أرقاما قياسية، حسب هيئة الأرصاد الجوية، اثرت بشكل سلبي على حياة المواطنين والمقيمين وقيدت حركة التنقل في فترة الصباح والظهيرة، لاسيما ان خيارات التنقل في ظل جائحة كورونا محدودة كون اغلب الاماكن الترفيهية مغلقة او ملتزمة بعدد محدود من الزبائن بسبب تطبيق الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي، غير ان القيود المفروضة على السفر فرضت على الكثير البقاء في الكويت.

واشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من ارتفاع اسعار ايجار الشاليهات والمزارع في الكويت وقلة الأماكن الترفيهية في الكويت، مطالبين الحكومة بالتدخل والسماح ببناء المنتجعات والمدن الترفيهية لتنشيط السياحة الداخلية في الكويت.

«الأنباء» جالت في سوق المباركية وسألت المواطنين والمقيمين عن كيفية قضاء أوقاتهم في هذه الأجواء الحارة، خاصة ان خيارات السفر محدودة وقليلة، وفيما يلي التفاصيل:
في البداية، قال طلال العلي إن الأجواء الحارة تعودنا عليها في الكويت وليست جديدة، مشيرا الى ان الخيارات الترويحية محدودة في الكويت لكن يبقى هناك متنفس في الشاليهات والمزارع التي تعتبر نسبيا اقل بدرجة الحرارة، مضيفا انه لن يسافر هذا الصيف بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأشار العلي الى أن الذهاب الى المجمعات يعتبر خيارا جيدا ايضا مع العائلة، مضيفا ان الخروج بالفترة المسائية افضل بكثير اما الفترة الصباحية تكون فقط للضرورة.

اما المواطن فرج عبدالله فقال ان الحرارة في الكويت هذا العام مرتفعة جدا، لافتا الى ان درجة الحرارة تعودنا عليها في الكويت وفي السابق كانت البيوت من طين وتسهم بشكل كبير بتخفيف درجة الحرارة لكن الآن المكيفات والسيارات ساهمت بارتفاع درجة الحرارة، مشيرا الى ان الشاليهات والمزارع مليئة بالكويتيين.

من جهته، اكد محمد النداف انه بسبب درجة الحرارة المرتفعة نضطر للخروج في الفترة المسائية، مشيرا الى أن الأماكن الترويحية حاليا محصورة فقط بالمجمعات والمطاعم والشاليهات، مؤكدا انه لن يسافر هذا الصيف بسبب جائحة كورونا.

اما المواطن عبدالله نايف فقال ان درجة الحرارة المرتفعة في الكويت فرضت على المواطنين الذهاب الى اماكن معينة خاصة المجمعات، مشيرا الى اغلب الاماكن مغلقة والمزارع والشاليهات اسعارها خيالية، مؤكدا ان السفر من الخيارات المطروحة لكن الاجراءات المفروضة على المسافرين والاشتراطات الصحية تعتبر عائقا.

من جهته، قال المواطن بوصالح ان درجة الحرارة في الكويت تعودنا عليها والذهاب للبحر هو الخيار الأفضل للكويتيين منذ القدم، متمنيا ان تحذو الكويت حذو الدول الاخرى بانشاء المنتزهات والمنتجعات في الكويت في الجزر، مشيرا الى ان الاماكن الترفيهية في الكويت تعتبر متنفسا للكويتين وليست سياحية وهي خيار للكويتيين بسبب قلة الاماكن الترويحية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*