الرئيسية / محليات / ظاهر الصويان: سوق السمك يعاني من قلة المستورد والمحلي ونطالب بإعادة المزاد وفقاً للاشتراطات الصحية

ظاهر الصويان: سوق السمك يعاني من قلة المستورد والمحلي ونطالب بإعادة المزاد وفقاً للاشتراطات الصحية

قال رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان، في تصريح لـ «الأنباء»، ان سوق السمك بسوق شرق يعاني من قلة السمك المستورد والمحلي، مشيرا الى ان اتحاد الصيادين يطالب بإعادة مزاد الأسماك بسوقي شرق والفحيحيل.

واضاف أن عددا كبيرا من البسطات مغلقة بسبب عدم توافر الأسماك وانه عند فتح موسم صيد الربيان يوم الاحد 1 اغسطس ستتوافر كميات من الربيان المحلي وبعض الأسماك المحلية لتغطية الطلب من قبل المستهلكين.

وارجع الصويان قلة توافر السمك المحلي لمنع صيد الميد في الجون وانه في حال تم مخالفة أي صياد يتم عمل ابعاد اداري له من قبل وزارة الداخلية، كما ان غالبية اللنجات كان يتم عمل صيانة لها لاستقبال موسم الربيان الذي يبدأ يوم الأحد، بالاضافة الى ان قانون البيئة يمنع الصيد في جون الكويت وتصل غرامة المخالفة الى 5 آلاف دينار.

واشار الى ان الاتحاد قام بإرسال كتاب للجهات المعنية للسماح بالصيد في جون الكويت تحت اشراف وشروط الجهات الرقابية وتم رفض ما طلبه الاتحاد لذلك فان السمك قليل جدا في السوق.

وزاد: اما فيما يخص السمك الزبيدي فقد فتح موسم الصيد في 15 يوليو الماضي لكن كمياته قليله.

واقترح الصويان بفتح المزاد كما كان في السابق وبالشروط التي تضعها وزارة الصحة على غرار الشروط التي وضعتها لدخول المجمعات التجارية الكبرى لمن حصل على جرعتين من التطعيم.

ولفت الى ان توقف المزاد يكون لصالح المستورد، مشيرا الى ان الاتحاد يرفض البيع في السوق السوداء، في الوقت الذي تم خلاله اغلاق 40 بسطة في سوق شرق لعدم وجود أسماك.

متسائلا: لماذا يتم اجبار الناس على البيع خارج السوق ويفترض محاسبة السيارات الجوالة التي تبيع خارج السوق او من خلال التسويق في الانستغرام وبأسعار مرتفعة؟

وزاد قائلا: توقف المزاد أضر المستهلك سواء كان مواطنا او مقيما ويتوقع ادخال كميات كبيرة من الأسماك المستوردة يوم الاحد 1 اغسطس مع فتح موسم صيد الربيان حتى يتم احراجنا لاستمرار اغلاق المزاد.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*