جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / إدخال شهادات تطعيم المقيمين في «كويت مسافر».. إلكترونياً

إدخال شهادات تطعيم المقيمين في «كويت مسافر».. إلكترونياً

تنفيذاً لاشتراط وزارة الصحة تقديم القادمين غير الكويتيين اعتبارا من الأحد المقبل ما يثبت التحصين بأحد اللقاحات المعتمدة في الكويت إلكترونيا، علمت «الأنباء» من مصدر مطلع ان تنسيقا على مستوى وزارات الصحة سيتم لتنفيذ إجراءات تؤمن للأشخاص الذين لديهم إقامة صالحة إدخال شهادات التطعيم الحاصلين عليها إلكترونيا الى منصة كويت مسافر.

هذا، وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني تعميما نص على إعفاء المحصنين القادمين (مواطنين ومقيمين) من الخارج من دفع قيمة

الـ PCR (20 دينارا) عن طريق «كويت مسافر» وإجراء الدفع والفحص في الكويت إذا رغب القادم في إنهاء حجره المنزلي، وأوضحت الإدارة أن القرار يطبق على المواطنين المحصنين حجرا منزليا لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم، وحال رغبتهم في إنهاء الحجر يقومون بإجراء فحص (PCR) واحد والدفع داخل الكويت وعند سلبية الفحص ينتهي الحجر.

وقالت مصادر مطلعة ان الفئات العمرية المعفاة من التطعيم للمغادرين والقادمين هي الأطفال أقل من 16 عاما.

وبينت ان هذه الفئة مستثناة من شرط تلقي جرعتين من اللقاح عند السفر للخارج للكويتيين وعند وصول أبناء الوافدين اعتبارا من 1 أغسطس.

وعلمت «الأنباء» أن قرار مجلس الوزراء بشأن السماح بدخول غير الكويتيين ألغى شرط البقاء في محطة ترانزيت 14 يوما، وأبقى على شرط المرور على دولة ثالثة للقادمين من دول لا توجد رحلات تجارية مباشرة معها، واستحدث أربعة شروط هي: الإقامة السارية وتلقي جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة، وان تكون إلكترونية، فضلا عن عمل فحص (PCR) قبل 72 ساعة من موعد الطائرة إلى جانب فحص آخر خلال أول 3 أيام من الحجر المنزلي، وينهى فور ثبوت سلبية النتيجة، أما العمالة المنزلية فيشترط الحجر المؤسسي بهدف ضمان سلامة وصحة الأسر الكويتية.

هذا، وعلمت «الأنباء» أنه تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء، سيتم السماح باستمرار دوام الموظفين غير المحصنين في الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

التفاصيل :

إعفاء المحصنين القادمين ( مواطنين ومقيمين) من الخارج من دفع قيمة ال PCR بقيمة 20 دينارا عن طريق “كويت مسافر” وإجراء الدفع والفحص في الكويت إذا رغب في إنهاء حجره المنزلي

أصدرت الادارة العامة للطيران المدني تعميما شاملا تضمن أهم ضوابط سفر المواطنين وقبول القادمين من الخارج.

وفيما يلي نص التعميم:

وصف الصورة

 

وصف الصورة
وصف الصورة

 

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*