جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الشيخ فهد الناصر: تأهل 10 كويتيين للأولمبياد إنجاز مهم

الشيخ فهد الناصر: تأهل 10 كويتيين للأولمبياد إنجاز مهم

قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، إن تأهل 10 لاعبين كويتيين لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، التي ستفتتح رسميا يوم الجمعة المقبل، يُعد إنجازا مهما للرياضية الكويتية، في ظل ظروف جائحة كورونا، التي أثرت كثيرا عليها وعلى الرياضة العالمية بشكل عام.

وأضاف الناصر، في تصريح صحافي، بمناسبة مغادرة الوفد الرسمي للبعثة الكويتية إلى طوكيو، أن هذا الحضور المميز للكويت في هذا الملتقى الرياضي الأكبر في العالم يجسد تطور الحركة الرياضية الكويتية، التي تحظى برعاية واهتمام كبيرين من القيادة السياسية للبلاد.

وأشار إلى أن أبطال الكويت في أتم الجاهزية لخوض منافسات هذا الملتقى الرياضي لتحقيق أفضل النتائج، بعد إعدادهم بصورة لائقة من اتحاداتهم الرياضية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة، مؤكدا أهمية المشاركة الكويتية في الأولمبياد.

وثمَّن عاليا رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، لأبنائهما الرياضيين، معربا عن شكره للحكومة على توفيرها طائرة خاصة لنقل الوفد إلى مدينة طوكيو، ما يساهم في تسهيل تحقيق الإنجازات الرياضية.

وتشارك الكويت في الأولمبياد بخمس ألعاب رياضية عبر 10 لاعبين، هم: الرماة عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية، ويعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات ألعاب القوى، وعباس قلي ولارا دشتي في منافسات السباحة، وعبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف، إضافة إلى محمد الموسوي في منافسات الكاراتيه.

عبدالرحمن الفضل إلى طوكيو

غادر البلاد متوجها إلى اليابان، لاعب المنتخب الوطني والنادي البحري الرياضي الكويتي عبرالرحمن الفضل، لتمثيل الكويت في أولمبياد طوكيو في اليابان، والتي ستقام خلال الفترة من 23 إلى 27 الجاري. 

وكان الفضل قد تأهل للأولمبياد بعد مشاركته ضمن المنتخب الوطني في تصفيات قارة آسيا وإيقيانوسيا المؤهلة للأولمبياد، والتي أقيمت في اليابان خلال مايو الماضي.

من جانبه، قال أمين السر العام في النادي، خالد الفودري، إن مشاركة الفضل تعتبر مرحلة تدعو للتفاؤل تجاه الارتقاء بسمعة رياضة التجديف الكويتية، والتأكيد على حضور الكويت في هذه اللعبة، ورفع علمها في أكبر البطولات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*