الرئيسية / محليات / «البلدية»: إبعاد القصابين المتجولين في «الأضحى»

«البلدية»: إبعاد القصابين المتجولين في «الأضحى»

أكد مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية محافظة الجهراء فهد القريفة، إبعاد القصابين المتجولين خلال عيد الأضحى، مشيرا إلى تشكيل فرق ووضع خطة لمنع انتشارهم.

وبين القريفة، في تصريح لـ «الجريدة»، أن البلدية ترصد القصابين المتجولين لردع هذه الظاهرة التي تطفو مع كل مناسبة عيد، في ظل ازدحام المسالخ بالمحافظات.

ولفت إلى أن القصابين يندرجون تحت بند الباعة المتجولين، وتتراوح مخالفة الواحد منهم بين 700 دينار وحكم الإبعاد الإداري وفق أحكام القانون، موضحاً أنه سيتم إحالة أيّ قصاب يتم رصده في الطرق أو داخل المناطق إلى وزارة الداخلية للتعامل معه وفق الإجراءات المتّبعة.

وأضاف أن الهدف الرئيسي لتغليظ العقوبة من أجل الحد من انتشار الأمراض التي تنتج من سوء استخدام هذه المهنة عبر أدوات غير نظيفة، متابعاً أن الناس هم خط الدفاع الأول لمنع هذه الظاهرة وما يصاحبها من خطر انتقال عدوى، موضحاً أنه مع انتشار جائحة كورونا أصبح خطر القصابين المتجولين أكثر، خاصة إذا كان القصاب مصاباً.

وعن رصد القصابين داخل البيوت، أفاد القريفة بأن البيوت لها حرمة، ولا تملك البلدية آلية رصد القصاب داخل المنازل حسب القانون، مشيراً إلى أن المسالخ أكثر أماناً وسلامةً على صحة الناس من جلب العمالة الجائلة إلى المنازل، لافتاً إلى ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين للتقليل من هذه الظاهرة، حرصاً على سلامة الجميع.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*