جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مكافأة الصفوف الأمامية «عالية الخطورة»: «الصحة» و«الداخلية» فقط

مكافأة الصفوف الأمامية «عالية الخطورة»: «الصحة» و«الداخلية» فقط

قالت مصادر مطلعة إن اللجنة الوزارية العليا ل‍طوارئ كورونا التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي اعتمدت آلية مكافأة الصفوف الأمامية، ونصت على ان تشمل العاملين في وزارتي الصحة والداخلية، حيث تم تصنيفهم في فئة «عالية الخطورة»، لافتا إلى ان الأطقم الطبية في وزارة الدفاع والحرس الوطني تكون ذات الفئة متوسطة الخطورة.

وبينت المصادر أن قرار المكافأة يشمل المستعان بخدماتهم من المتقاعدين الكويتيين من قبل ديوان الخدمة المدنية، إلى جانب المستعان بخدماتهم عقب الدوام الرسمي من جهات حكومية أخرى.

وذكرت ان مكافأة الصفوف الأمامية لن تشمل الموظفين الذين قاموا بتأدية المهام والأعباء المنوطة بهم عن بعد، ولم يتم حضورهم إلى مقار العمل، وأيضا لن تشمل العاملين بالبعثات الديبلوماسية خارج الكويت، ولن تشمل بعض الموظفين المكلفين بإقامة شعائر الآذان للصلاة القاطنين في المساكن الواقعة داخل حرم المساجد.

ونبهت المصادر إلى انه سيتم استبعاد أيام الراحة للموظفين المكلفين بنظام النوبة خلال فترة التعطيل على أن يتم الاحتساب فقط على الأيام الفعلية للدوام.

هذا، وعلمت «الأنباء» أن وزارة الشؤون سلمت لديوان الخدمة المدنية كشوف أسماء المستحقين مكافأة الصفوف الأمامية من العاملين الذين داوموا أثناء فترة الحظر التي حددها مجلس الوزراء.

وأضافت مصادر قائلة: تم تسليم الكشوف للديوان لمراجعتها حسب الضوابط تمهيدا لإحالتها إلى وزارة المالية لصرف المبالغ المستحقة لهم.

وأكدت مصادر أنه ستتم مراجعة تطبيق الجهة للضوابط الواردة في قرار مجلس الوزراء 686، ثم تتم إحالتها لوزارة المالية لاتخاذ إجراءات تحويل المبالغ للصرف، ثم تتم مخاطبة الجهة بنموذج التعهد وضرورة تطبيق الاشتراطات الواردة بالقانون.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*