الرئيسية / محليات / وزير الدفاع: ما وصلت إليه كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة من تقدم وتطور هو ثمرة لجهود القائمين عليها

وزير الدفاع: ما وصلت إليه كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة من تقدم وتطور هو ثمرة لجهود القائمين عليها

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح عن فخر واعتزاز الجيش الكويتي بالمرحلة التي وصلت إليها كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة من تقدم وتطور.
جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ حمد جابر العلي اليوم الخميس على هامش حفل تخريج كوكبة جديدة من الضباط القادة بالدورة ال25 في كلية (مبارك العبدالله) والتي ضمت ضباطا من دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الشقيقة والصديقة.
وأوضح الشيخ حمد جابر العلي أن ما وصلت إليه الكلية من تقدم وتطور وحصولها على الاعتماد الخاص بدورات القيادة والأركان من قبل أكاديمية الدفاع البريطانية جاء ثمرة للجهود المخلصة التي بذلها القائمون عليها.
وقال للضباط الخريجين من الدول الشقيقة والصديقة “انكم في بلد الخير ارض الكويت التي تفتح لكم الاذرع دائما واخوانكم الذين تدربتم معهم من الضباط الكويتيين وستكملون المسيرة كاقادة مستقبل لدولكم بالتعاون مع اشقائكم في دولة الكويت”.
من جهته بين مساعد آمر الكلية العميد ركن طيار فيصل الشمري في كلمة خلال الحفل أن التأهيل القيادي هو الركيزة الأساسية وحجر الزاوية في تقدم الأمم ونهضتها ومواجهة التحديات وتجاوزها والسيطرة على الأزمات وإدارتها.
وأضاف الشمري أن ذلك يتم عبر إسناد المهام الجسيمة للقادة الأكفاء ذوي النظرة الثاقبة والهمة العالية نحو تحقيق التطلعات وبذل الجهد وتقديم التضحيات خدمة لوطنهم ووفاء بقسمهم وإخلاصا منهم في أداء واجباتهم وتحمل مسؤولياتهم.
وأعرب عن الفخر والاعتزاز بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من الضباط القادة مشيدا بالمشاركة الفعالة والمتميزة لضباط وزارة الداخلية والحرس الوطني والضيوف الأعزاء من ضباط الدول الشقيقة والصديقة ما يعكس عمق علاقات التعاون العسكري بين وزارة الدفاع ونظيراتها في تلك الدول.
وعبر عن الشكر والتقدير لقيادة ومنتسبي الكلية على ما بذلوه من جهود وعمل مخلص ودؤوب أثمر بتخريج هذه الكوكبة المتميزة من الضباط القادة داعيا إياهم إلى مواصلة السعي والعمل على تنمية قدراتهم العلمية ومهاراتهم القيادية واستكمال مسيرة البناء والتطوير للقوات المسلحة.
وسأل العميد الشمري المولى عز وجل أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو نائب الامير ولي العهد الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وسدد على طريق الخير خطاهم.
وبلغ عدد خريجي الدورة (25) من كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة 85 ضابطا منهم 51 من الجيش الكويتي و3 من وزارة الداخلية و5 من الحرس الوطني اضافة الى 26 ضابطا يمثلون 13 دولة شقيقة وصديقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*