جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “محطة أم الهيمان” يفوز بجائزة أفضل مشروع في مجال المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي لعام 2020

“محطة أم الهيمان” يفوز بجائزة أفضل مشروع في مجال المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي لعام 2020

أعلنت وزارة الأشغال العامة حصولها على جائزة أفضل مشروع في مجال المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي لعام 2020 على مستوى قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل مجلة (Infrastructure Journal) عن مشروع محطة أم الهيمان.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان اختيار هذه المجلة العلمية المتخصصة في أبحاث ومشاريع الطاقة والبنية التحتية لمشروع محطة أم الهيمان وحصوله على الجائزة يضيف تقديرا عالميا جديدا لدولة الكويت في تنفيذ مثل هذا المشروع التنموي المميز.
وأضافت ان المشروع يهدف إلى تطوير مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة أم الهيمان نظرا للحاجة الملحة لتوسيع الطاقة الاستيعابية لمعالجة مياه الصرف الصحي وإزالة محطة معالجة مياه الصرف الصحي الموجودة حاليا في المنطقة الجنوبية من دولة الكويت.
وأشارت إلى الحاجة لتوسيع شبكات نقل وتوزيع مياه الصرف الصحي المتدفقة من محطة الصرف الصحي التي تم معالجتها لتستخدم في ري المساحات الخضراء والمناطق الزراعية وخدمة النمو السكاني المرتقب للبلاد اضافة إلى تخفيف التأثيرات السلبية على البيئة.
وأوضحت الوزارة ان المشروع يخدم مناطق جنوب الدائري السادس ومنطقتي صباح الأحمد السكنية والرقة ومنطقتي مبارك الكبير وعلي صباح السالم بمساحة الأرض تبلغ حوالي 450ر2 كيلومتر مربع.
وبينت ان محطة معالجة الصرف الصحي ستكون قابلة للتوسعة في المستقبل بمقدار 200 ألف متر مكعب في اليوم اذ ستصل طاقتها الاستيعابية النهائية إلى 700 ألف متر مكعب في اليوم.
وذكرت ان المشروع يشتمل على قسمين سيتم طرح أحدهما وفقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل (BOT) والثاني وفقا لنظام التصميم والبناء والتشغيل (DBO) وهما نظاما الشراكة المقترح تنفيذ المشروع وفقهما.
المصدر– كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*