الرئيسية / محليات / 450 تظلماً من اختبارات الثاني عشر في اليوم الأول وخروجيات معلمي الثانوي الخميس المقبل

450 تظلماً من اختبارات الثاني عشر في اليوم الأول وخروجيات معلمي الثانوي الخميس المقبل

تقدم ما يقارب 450 طالبا وطالبة في الثانوية العامة بكتب تظلم الى كنترول القسمين العلمي والأدبي في أول يوم لتقديم التظلمات والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن التربية تستقبل الطلبات ومن ثم تقوم بمراجعة أوراق الطلبة والتأكد منها مشيرة الى أن الوزارة حريصة على إعطاء كل ذي حق حقه.

إلى ذلك، دعا وكيل وزارة التربية د ..علي اليعقوب الإدارات المدرسية لفصل أجهزة الكمبيوتر عن الكهرباء خلال العطلة الصيفية.

وقال في كتاب وجهه د.اليعقوب لوكيل التعليم العام أسامة السلطان وتلقت «الأنباء» نسخة منه: انه نظرا لقرب انتهاء العام الدراسي واتباعا لسياسة الدولة بالترشـــيد في استهلاك الكـــهرباء وتلافيا لتكرار بعض حــوادث احتراق أجهزة الكمبيوتر والشبكات وملحقاتها بالمدارس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة أو تعطل بعض المكيفات بغرف التحكم بالمدارس يرجى التعميم على جميع الإدارات المدرسية بغلق وفصل هذه الأجهزة عن مصادر الكهرباء فور تعطل الهيئة التعليمية.

وبدوره، عمم وكيل التعليم العام كتاب د.اليعقوب على الإدارات المدرسية للتنفيذ وإجراء اللازم.

من جانب آخر، أبلغت وزارة التربية الإدارات المدرسية في المرحلة الثانوية بالسماح لها بمنح معلميها المقيمين خروجيات السفر في آخر يوم دوام والمقرر الخميس المقبل للعاملين في المرحلة الثانوية مشددة على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد.

وكانت الإدارات المدرسية في المرحلة المتوسطة قد منحت معلميها الوافدين خروجيات السفر يوم الخميس الماضي مع بداية العطلة الصيفية لهم.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية تعميما وزاريا بشأن فتح باب الترشح للمشاركة في جائزة الدراسات والبحوث والتجارب والمشروعات التربوية للدورة المالية 2021/2022م حيــــــــــث ستكون مجالات الجائزة في (الدراسات والبحوث والتجارب والمشروعات التربوية).

ودعت الراغبين في المــشاركة الى الدخول على موقع الجائزة rp.abegs.org للاطلاع على بقــــية الشروط وكيفية الاشتراك وتعبئة الاستمارة وإرسالها، علما بأن آخر موعد لرفع الطلبات المقدمة في موعد أقصاه لا يتجاوز 30 أبريل 2022.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*