الرئيسية / محليات / الكويت ثالث دولة خليجية ترصد إصابات بـ”المتحور الهندي”

الكويت ثالث دولة خليجية ترصد إصابات بـ”المتحور الهندي”

أعلنت السلطات الصحية في دولة الكويت، الاثنين، رصدها بعض الإصابات بـ”المتحور الهندي” من فيروس كورونا المستجد، المعروف بـ”دلتا”، لتصبح الدولة الخليحية الثالثة التي تصلها هذه السلالة المتحورة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبد الله السند، قوله “إن تأكد الإصابات جاء بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني”، من دون تحديد عدد الإصابات بالضبط.

وأوضح أن الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس التاجي دورياً “لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في دولة الكويت، ولفتح آفاق التعاون مع دول العالم لتوحيد الجهود في مقاومة الفيروس والنجاح في القضاء على الجائحة”.

وأشار إلى أن “المتحور الهندي” رُصد في أكثر من 62 دولة في العالم حتى الآن، مبيناً أن وزارة الصحة بادرت باتخاذ إجراءات احترازية، ومنها الجهود القائمة للتخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المختصة.

وكرر “السند” مناشدته لسكان الكويت من مواطنين ومقيمين بضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية للتعامل مع تحورات الفيروس وتكثيف المداومة عليها، ومنها التطعيم، ومداومة تغطية الأنف والفم، والتباعد البدني، وتطهير اليدين، وتجنب التجمعات غير الآمنة.

وأمس الأحد، أعلنت سلطنة عُمان رصدها مخبرياً إصابات على أراضيها بـ”المتحور الهندي”، إضافة إلى سلالات كورونا أخرى ومنها البريطانية والجنوب أفريقية.

وكانت البحرين قد قالت، في 20 مايو المنصرم، إنها رصدت “المتحور الهندي” منذ مدة، بحسب ما أعلن وكيل وزارة الصحة.

وأواخر الشهر الماضي، قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، محذرة من اتساع رقعة انتشارها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة البريطانية كشفت قبل يومين أن السلالة الهندية من كورونا أكثر عدوى من البريطانية بنسبة 60%.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 327 ألفاً و963 حالة مؤكدة، من بينها 310 آلاف و95 متعافياً، إضافة إلى 1820 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*