جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / قدمت 15 مليون جرعة.. السعودية تنفي وفاة المطعمين بعد عام

قدمت 15 مليون جرعة.. السعودية تنفي وفاة المطعمين بعد عام

نفت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، ما يشاع حول وفاة من تلقى تطعيماً مضاداً لفيروس كورونا المستجد بعد عام من أخذ اللقاح، في وقت أعلنت المملكة توزيع أكثر من 15 مليون جرعة لقاح بالبلاد.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن وزارة الصحة، أن “ما يثار حول وفاة المطعمين بلقاح كورونا بعد عام غير صحيح”، مؤكدة أن أوضاع من تلقوا تطعيماً بحالة جيدة.

وشددت “الصحة السعودية” على أن “مأمونية اللقاحات مثبتة علمياً، وفعاليتها لدى الأفراد والمجتمع ستكون من أهم الأسلحة في مواجهة الجائحة”.

وأهابت بعدم الانسياق خلف الشائعات والأكاذيب المغلوطة التي يروجها البعض حيال لقاحات كورونا، قبل أن تجدد تأكيدها أن اللقاحات “آمنة وأثبتت فعالياتها في مواجهة الأمراض ومنها (كوفيد-19)”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية تقديم أكثر من 15 مليون جرعة لقاح كورونا أعطيت حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في جميع مناطق المملكة.

وألزمت السعودية مواطنيها الراغبين في السفر إلى الخارج بتلقي اللقاح، كما قيدت دخول المسافرين الأجانب إلى أراضيها بسبب جائحة كورونا.

وتعتمد السلطات السعودية 3 لقاحات في عملية التطعيم ضد كورونا منذ انطلاقها منتصف ديسمبر 2020؛ وهي: “فايزر – بيونتيك” و”أسترازينيكا” و”موديرنا”.

وبلغ عدد إصابات كورونا في المملكة 457 ألفاً و546 حالة مؤكدة، منها 440 ألفاً و644 متعافياً، و7456 حالة وفاة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*