جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / تحديد 17 تخصصاً ضمن خطة الإجازات الدراسية لـ «الصحة»

تحديد 17 تخصصاً ضمن خطة الإجازات الدراسية لـ «الصحة»

وافق ديوان الخدمة المدنية على تحديد 17 تخصصا ضمن خطة الاجازات الدراسية ل‍وزارة الصحة للعام 2021 ـ 2022 للدبلوم والبكالوريوس وهي: صيدلة ـ تمريض ـ علاج طبيعي ـ مختبرات ـ تعقيم ـ اشعة ـ سمع ونطق ـ فني اسنان ـ طب بشري ـ طب اسنان ـ طوارئ طبية ـ علوم بيئية ـ هندسة مدنية ـ معمارية ـ كهربائية ـ حاسب آلي ـ خدمة اجتماعية بالإضافة الى التخصصات الطبية الفنية النادرة.

وبالنسبة للتخصصات التربوية لموظفي وزارة الصحة، فقد وافق «الديوان» على جميع التخصصات التربوية بشرط النقل بعد التخرج الى وزارة التربية بوظيفة معلم، اما بقية التخصصات فسيتم سد الاحتياجات عبر نظام التوظيف الحكومي.

وعن البعثات الدراسية لوزارة الصحة، فقد قصر الديوان التخصصات على الاحتياج الفعلي للماجستير والدكتوراه شريطة ان يكون المؤهل المطلوب الحصول عليه امتدادا لمؤهل البكالوريوس وان يتناسب مع المؤهلات الوظيفية لصاحب العلاقة، وان يكون المرشح مستوفيا شروط الايفاد المقررة بلائحة البعثات والاجازات الدراسية.

واكد «الديوان» انه بعد الاعتماد المالي من الجهات المختصة للميزانية سيتم تحديد عدد المقاعد.

من جانب آخر، اعتمدت وزارة الصحة ضوابط لنقل ومرضيات وانقطاع العاملين على بند الاجر مقابل عمل.

وتضمنت الضوابط أن يكون النقل على نماذج معتمدة وحسب الاحتياج الفعلي لمراكز العمل، ولا يكون النقل نافذا إلا بموجب الكتاب الصادر من جانب الوكيل المساعد للشؤون المالية.

وجاء في الضوابط التي تنشرها «الأنباء» انه في حال انقطاع العامل لا يجوز تسليمه العمل الا بعد تسوية وضعه الوظيفي بمعرفة مكتب البحث القانوني في الشؤون المالية.

وعن الاجازات الخاصة بهم، أشارت الضوابط الى أنه يتم السماح بإجازة مرضية بدون راتب لمدة لا تزيد على 7 ايام مجتمعة أو متفرقة او بموجب تقرير طبي معتمد من المجلس الطبي، مع السماح بالاستئذان مرتين شهريا لمدة ساعتين كحد اقصى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*