الرئيسية / رياضة / ريما الجفالي أول سعودية في مضمار “فورمولا 3”

ريما الجفالي أول سعودية في مضمار “فورمولا 3”

واصلت السائقة السعودية ريما الجفالي حضورها اللافت بعد مشاركتها للمرة الأولى في الموسم السادس من بطولة “فورمولا 3” البريطانية على مضمار “براندز هاتش”.

ونشر حساب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الرسمي على “تويتر” صوراً للسائقة ريما الجفالي، مشيراً إلى أنها تُواصل كتابة التاريخ بعد مشاركتها للمرة الأولى في بطولة فورمولا 3 البريطانية على مضمار “براندز هاتش” الأسطوري.

وانضمت ريما الجفالي إلى منافسات بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد، لتكون أول سائقة من المملكة العربية السعودية في سباق فورمولا 3.

وقدمت السائقة، البالغة 29 عاماً، أداءً قوياً خلال سباقها الأول ضمن موسم 2021 على حلبة “براندز هاتش”.

وكانت ريما قد انضمت، في وقت سابق من العام الحالي، إلى فريق دوغلاس موتورسبورت لتشارك في بطولة فورمولا 3 بريطانيا.

وقالت رسمياً على حسابها على “إنستغرام”: “سعيدة جداً للعودة إلى السباقات، هناك كثير لأتعلمه هذا الموسم، ما زلنا في البداية”.

وبدأت ريما الجفالي مسيرتها المهنية بظهورها في كأس TRD 86 و MRF Challenge العام 2018، قبل أن تنتقل إلى المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة F4 البريطانية في العام 2019، حيث حصدت نقاطاً.

وتعد ريما الجفالي من أشهر السائقات السعوديات، إذ تعد أول فتاة سعودية تنال رخصة قيادة لسباقات السيارات وتشارك في بطولة، ونجحت في تحقيق مراكز متقدمة في سباق سيارات أبوظبي، واعتلت منصة التتويج وذلك في مشاركتها الأولى العام 2018.

وكانت ريما قد أعربت عن سعادتها بالعودة إلى السباقات عبر المشاركة في فورمولا 3 البريطاني، مبدية حماسها الشديد لتعلم المزيد من خلال هذا الموسم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*