جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / “البندقية الهولندية”.. بلدة بلا طرق

“البندقية الهولندية”.. بلدة بلا طرق

“جيثورن” قرية ساحرة، تقع في مقاطعة “أوفريسيل” بهولندا، حيث تأخذك جولة القارب لمدة ساعة أو ساعتين عبر بيوت المزارع الرائعة، التي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وتحت الجسور عدد لا يحصى من مزارع القش على جزر الخث (محصول نباتي) الصغيرة المتصلة بأكثر من 170 جسراً خشبياً صغيراً.

 

 

بلدة “جيثورن” خالية تماماً من السيارات، ومحاطة بأكثر من أربعة أميال من القنوات، ووسيلة النقل الوحيدة في هذه البلدة الجذابة القوارب. ويجعل السكون والفضاء والطبيعة الرحلة عبر “البندقية الهولندية”، رحلة لا تُنسى. فـ”جيثورن” الواقعة على القناة الهولندية، المليئة بالبيوت ذات الأسقف المصنوعة من القش، والجسور الخشبية المميزة، والجسور المقوسة والمساحات الخضراء الوفيرة، هادئة جداً ومثالية لمن يرغبون في عطلة مليئة بالصفاء، لأن الضوضاء الوحيدة التي ستسمعها هي صوت البط.

 

 

إذا كنت تحب قضاء بعض الوقت على الماء، فهذا هو المكان المناسب لك، حيث لا يمكن الوصول إلى معظم المنازل، إلا عبر الممرات المائية. ففي هذه البلدة الهولندية الخالية من الطرق المرصوفة، لن تجد أي سيارة تتجول داخلها.

 

 

وتشتهر “جيثورن” أيضاً بجمالها المثالي، بسبب حقول الزهور المنتشرة، وفيها ستندهش حيث سترى كيف يحب الهولنديون العيش في الماء وحوله، في بيئة مليئة بالبحيرات، وحقول القصب والغابات حيث تحيط بها العديد من المزارع الرائعة. ويمكنك الوصول إلى “جيثورن” من مدينة أمستردام، بعد القيادة لمدة ساعة ونصف تقريباً. وسيُطلب منك إيقاف سيارتك بالقرب من مركز القرية، للتجول في المكان. واكتسبت هذه القرية الهولندية شهرة عالمية عام 1958، عندما ظهرت في فيلم “Fanfare”، الذي صنعه المخرج الهولندي بيرت هانسترا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*