جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / القوي العاملة : 35 ألف زيارة وتحرير 5 آلاف إنذار بتلافي المخالفة و500 مخالفة منذ 18 أغسطس الماضي

القوي العاملة : 35 ألف زيارة وتحرير 5 آلاف إنذار بتلافي المخالفة و500 مخالفة منذ 18 أغسطس الماضي

كشفت مفتشة السلامة المهنية في الهيئة العامة للقوى العاملة م.فاطمة عبدالملك ان الفرق النسائية للتفتيش حريصة على متابعة مدى التزام المؤسسات بالاشتراطات الصحية والفريق يقوم اليوم بالتفتيش على الصالونات والنوادي النسائية والعيادات وكافة الأنشطة النسائية.

وأشارت م.عبدالملك في تصريح لـ«الأنباء» على هامش الجولة التفتيشية على عدد من المجمعات التجارية في محافظة العاصمة إلى أنه مع بدء الإجازة الصيفية للطلبة سيكون الإقبال كبيرا على النوادي والصالونات وبالتالي سيكون هناك تكثيف للجولات التفتيشية للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية المتبعة في هذه الجهات.

وأضافت: بالنسبة للمطاعم الوقعة في المجمعات التي نزورها فإننا نتأكد من مدى التزامها بالعدد المحدد وفقا للمساحة وبوجود الحجز المسبق وتطبيق التباعد بين الطاولات حفاظا على سلامة رواد تلك المطاعم والعاملين فيها.

وبيـــنت عبدالملك ان مفتشات الهيئة قمن خلال الجولة بتسجيل 5 إنذارات بتلافي المخالفة، وخلال 24 ساعة تتم اعادة التفتيش وفي حال الاستمرار بالمخالفة يتم تسجيل مخالفة وترفع الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وعن عدد الزيارات التي نفذها الفريق منذ 18 اغسطس الفائت، تاريخ فتح الأنشطة النسائية، أوضحت أن الفريق قام بما يقارب الـ 35 ألف زيارة (جولة)، وتم تحرير اكثر من 5000 إخطار بالمخالفة وتسجيل 500 مخالفة.

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها في المخالفين بينت م.عبدالملك ان كل جهة من الجهات المشاركة في الفريق تتخذ الإجراءات الخاصة بها، بالنسبة للإخطار بتلافي المخالفة وهي متنوعة من الجهات الثلاث المشاركة (القوى العاملة، وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت).

وأكدت ان هناك زيارات فردية لكل جهة بشكل منفرد خلال الاسبوع، كما أنه يتم تنظيم زيارات مشتركة في كافة المحافظات، حيث تكون لكل محافظة مجموعة تغطي كافة الأنشطة فيه.

وعن خطة عمل الفريق للشهر المقبل أوضحت م.عبدالملك انها تشمل النوادي والصــالونــات والمســابح والأماكـــن ذات الأنشـــطة الصيفية، متمنية على الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظا على السلامة العامة.

بدورها، بينت الضابطة القضائية من وزارة التجارة زينب كريمي ان الجولة كانت على الصالونات والأندية داخل المجمعات التجارية في محافظة العاصمة، وتم خلالها الكشف على اجهزة فحص الحرارة وجداول المواعيد ومدى الالتزام بالمواعيد المسبقة وارتداء الكمامات والحرص على وجود المعقمات سواء للموظفين او الزبائن.

وعن دور الضبطية القضائية النسائية في وزارة التجارة، أوضحت كريمي أن الجولات التفتيشية على النوادي والصالونات والمجمعات التجارية والجمعيات التعاونية والأسواق وعلى كافة الانشطة للحفاظ على سلامة رواد تلك الأنشطة والعاملين فيها بشكل عام.

والرسالة التي يعمل أعضاء الضبطية على ايصالها للعاملين والرواد هي ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والإقبال على أخذ التطعيم دون تردد لتوفير المناعة المجتمعية وتقليل أعداد الإصابات.

– القوى العاملة:

رئيس قسم تفتيش العمل م.فاطمة الجليبي، م.فاطمة عبد الملك، م.شهد الأنصاري، م.أمل العازمي

– قوة الإطفاء العام:

الرقيب/ نورة الهاجري

– وزارة التجارة:

مها السعدي، زينب كريمي، هيا الهاجري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*