جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / #مجلس_الجامعات_الحكومية وافق على إنشاء أمانة عامة واعتمد إجراءات الترشح للمناصب القيادية

#مجلس_الجامعات_الحكومية وافق على إنشاء أمانة عامة واعتمد إجراءات الترشح للمناصب القيادية

وافق مجلس الجامعات الحكومية على إنشاء أمانة عامة للمجلس واعتمد شروط ومعايير وإجراءات الترشح للمناصب القيادية بالجامعات الحكومية ودراسة آلية تشكيل مجلس الإدارة التأسيسي لإنشاء جامعة عبدالله السالم.

وقال المجلس في بيان صحفي اليوم الخميس إن ذلك جاء خلال الاجتماع الأول للمجلس أمس الأربعاء برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وبحضور الأمين العام للمجلس الدكتور مثنى الرفاعي وأعضاء المجلس.

وأكد الوزير الفارس خلال الاجتماع أن هدف التعليم هو رعاية كل أطياف المجتمع وضرورة العمل نحو تحقيق التميز الدراسي والأكاديمي والبحثي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين فيها.

وقال إن مجلس الجامعات الحكومية أسس بغرض الارتقاء بمنظومة التعليم وتطوير أداء التعليم الجامعي موضحا أن رؤية المجلس ورسالته يجب أن تخلصان إلى أن يكون التعليم الجامعي دافعا للتنمية البشرية وإعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل العالمي.

من جانبه قال الرفاعي إن المجلس استعرض في اجتماعه الأول البنود المدرجة على جدول الأعمال واطلع على القانون بشأن الجامعات الحكومية ولائحته التنفيذية كما تمت الموافقة على شروط وإجراءات اجتماعات مجلس الجامعات الحكومية وآلية اتخاذ القرارات.

وأضاف الرفاعي أن المجلس وافق على شروط ومعايير وإجراءات الترشح لمناصب مدير الجامعة ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات والعمادات النوعية ومساعدي العمداء ومساعدي نواب المدير ورؤساء الأقسام العلمية ومن في حكمهم.

وذكر أنه تم الإعلان عن شغور منصب مدير جامعة الكويت لافتا إلى موافقة المجلس على اقتراح إضافة مادة جديدة للائحة التنفيذية لإنشاء أمانة عامة لمجلس الجامعات الحكومية والاعتمادات المالية للمجلس والأمانة العامة.

وأشار إلى أنه تمت أيضا خلال الاجتماع دراسة آلية تشكيل مجلس الإدارة التأسيسي لإنشاء جامعة عبدالله السالم وفقا لقانون الجامعات الحكومية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*