جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / %35 من طلبة المدارس بالإمارات مؤهلون للقاح كورونا

%35 من طلبة المدارس بالإمارات مؤهلون للقاح كورونا

أظهرت إحصاءات صادرة عن وزارة التربية والتعليم الإماراتية، أن 35% من طلبة المدارس في الدولة مؤهلون للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الإحصاءات، يوم الخميس، أن عدد طلبة المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، يبلغ نحو 1.1 مليون طالب وطالبة، وأن طلبة الصفوف من السابع حتى الـ12 (الطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق، المؤهلون لتلقي اللقاح) أكثر من 360 ألف طالب وطالبة، وفق صحيفة “الإمارات اليوم”.

من جانبها، أكدت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي فريدة الحوسني، أن اعتماد الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للفئة العمرية بين 12 و15 عاماً، جاء بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

وقالت: “رغم قلة الإصابات بين فئة الأطفال، فإن التطعيم يعد مهماً جداً في ظل عودة الطلبة إلى المدارس تدريجياً خلال العام المقبل، لذا فإن رسالتنا لأولياء الأمور هي: اطمئنوا فالتطعيم سيساعدنا جميعاً على الشعور بالأمان، والحفاظ على صحة وسلامة أطفالنا”.

ونقلت الصحيفة ما اقترحه معلمون وإداريون في مدارس حكومية وخاصة، عبر ربط دوام الطلبة خلال العام الدراسي المقبل، بالحصول على لقاح كورونا.

وأشاروا إلى أن اعتماد الجهات الصحية في الدولة الاستخدام الطارئ للقاح فايزر للفئة العمرية بين 12 و15 سنة، سيسهم في دخول نحو 35% من طلبة المدارس في الفئة المستهدفة من التطعيم.

وأكد معلمون للصحيفة أن نزول أعمار الفئات المتاح لها الحصول على تطعيم كورونا سيسرّع من عودة الدراسة التقليدية في المدارس وتقليل الاعتماد على التعليم عن بعد، مؤكدين أن ذلك سيرفع نسب المناعة بين الطلبة، ويشجع المدارس على تطبيق نظام التعليم داخل الصفوف.

كما دعوا ذوي الطلبة ممن تنطبق عليهم شروط تلقي اللقاح، إلى اختيار التطعيم ضد كورونا؛ لحماية أبنائهم ضد الفيروس، مؤكدين أن التحصين من خلال التلقيح هو الطريقة الأكثر أماناً وفعالية للحد من العدوى، والحد من انتشار الفيروس.

وسبق أن قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، إن الإمارات قامت بتطعيم نحو 73% من إجمالي السكان المؤهلين.

ووصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في الإمارات إلى 550.029 حالة، بينهم 530.085 حالة شفاء، و1639 حالة وفاة، وفق الأرقام الرسمية لوزارة الصحة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*