جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / اقتصار مراجعة الوزارات على المطعّمين.. مستبعد الآن

اقتصار مراجعة الوزارات على المطعّمين.. مستبعد الآن

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء»، إن إصدار قرار باقتصار مراجعة الوزارات على المواطنين والمقيمين المُطعّمين مستبعد، مع عدم تقديم توصية إلى لجنة «طوارئ كورونا» بعدم استقبال المراجعين من غير متلقي اللقاح.

وتوقعت المصادر أن تحسم «طوارئ كورونا» بعض التوصيات التي تأتي في إطار التدرج في العودة الى الحياة الطبيعية والتي منها قضية فتح المنافذ الجوية والبرية للسماح بانتقال المواطنين المُطعّمين بين دول التعاون، وذلك حسب التنسيق الذي سيتم خلال أيام بين وزراء الصحة الخليجيين.

وردا على سؤال حول موعد السماح بالجلوس في المطاعم والمقاهي، أجابت المصادر: سيكون هذا الموضوع مطروحا للنقاش أمام «طوارئ كورونا» في اجتماعها المرتقب، لافتة إلى رأي كان قد طرح بأن تنفيذ قرار باقتصار الجلوس في المطاعم على المُطعّمين قد يواجه عقبات، خصوصا أن هناك تصورا بأن يجلس المُطعّمون في الصالات المغلقة وغيرهم في الصالات المفتوحة أو يسمح للجميع بالجلوس.

وشددت المصادر على أن تسجيل صفر إصابات بـ «كورونا» سيتحقق بالالتزام بالاشتراطات الصحية وتلقي التطعيم.

وتطرقت المصادر إلى بدائل بصمة الإصبع لإثبات حضور وانصراف الموظفين، مشيرة إلى ان هناك عدة بدائل منها الكارت الممغنط وبصمة الوجه والعين الأفضل صحيا لإثبات حضور وانصراف الموظفين خصوصا مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعودة دوام 60% من الموظفين اعتبارا من اليوم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*