جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «التعليمية» لـ«التربية»: استعدوا لإجراء اختبارات الثانوية «أونلاين»

«التعليمية» لـ«التربية»: استعدوا لإجراء اختبارات الثانوية «أونلاين»

مع إعلان لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية عدم تسلمها من وزارتي التربية والصحة تقريرين كان من المفترض إرسالهما إليها الأحد الماضي، بخصوص استفساراتها عن إجراء الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر في ظل جائحة كورونا، قال رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر، إن أسر الطلبة تنهار نفسياً، مطالباً بإجراء هذه الاختبارات عبر الـ «أونلاين».

وأكد المطر: «علينا أن نأخذ بعين الاعتبار تجارب الدول الأخرى كالسعودية وتركيا وبريطانيا وألمانيا وغيرها، والتي اتجهت إلى الاختبارات الأونلاين مراعاة لظروف تفشي الوباء حالياً، فضلاً عن أن بعضها أعلن الحظر الشامل»، مضيفاً: «نحن لدينا 80 ألف طالب وطالبة ومعلم ومعلمة، وهذا عدد كبير، وسيكون فيه اختلاط، والعالم حولنا (يتسكر)».

وتساءل عن خطط «التربية» ومدى استعدادها إذا قررت السلطات الصحية عدم إمكانية إجراء الاختبارات الورقية، مبيناً أن أسر الطلبة أصبحت تحت ضغط نفسي، وأسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى 50 ديناراً، «كما أرفض أي توجه لتأجيل الاختبارات، وتعطيل مستقبل الشباب والتحاقهم بالبعثات الداخلية والخارجية».

وتابع: «إذا كان هناك تخوف من التضخم في الدرجات، فجامعة الكويت محصّنة باختبار القدرات، كما يجب أن يكون هناك اختبارات قدرات للبعثات الداخلية والخارجية»، مطالباً «التربية» بالتنسيق بشأن خططها للاختبارات مع «التعليمية» باعتبارها شريكة في هذا القرار، وفقاً لصلاحياتها الرقابية والتشريعية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*