الرئيسية / عربي وعالمي / المدينة المستدامة في دبي تنضم إلى “تعهد المناخ”

المدينة المستدامة في دبي تنضم إلى “تعهد المناخ”

انضمت المدينة المستدامة التي تعد أول مجتمع مستدام بالكامل في إمارة دبي، اليوم الأربعاء، إلى “تعهد المناخ” وهو التزام عالمي بالوصول إلى حيادية الكربون بحلول عام 2040.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن انضمام المدينة إلى التعهد جاء قبل 10 سنوات من موعد تحقيق أهداف اتفاقية باريس، مضيفة أن هذا الطموح يتماشى مع هدف الشركة طويل المدى لتصدر الجهود العالمية نحو مستقبل خال من الكربون.

وتعتبر المدينة المستدامة في دبي أول جهة في منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى هذا التعهد العالمي.

وفي العام 2020 تمكنت المدينة المستدامة في دبي من تحقيق “إيجابية الطاقة” في جميع المناطق العامة بالمدينة، إذ أنتجت 150% من إجمالي استهلاك الكهرباء من ألواح الطاقة الشمسية على أسطح مواقف السيارات.

وتم إطلاق تعهد المناخ في عام 2019 من قبل شركتي “أمازون” و”غلوبال أوبتيميزم”، وكان الهدف منه توحيد الشركات العالمية الرائدة في التوجه المستقبلي والالتزام الطموح والفعلي لمقاومة الآثار الضارة لتغير المناخ وعكس مسارها لمصلحة البيئة.

ويوافق جميع الموقعين على تعهد المناخ على ثلاثة عناصر أساسية هي: قياس انبعاثات غازات الدفيئة والإبلاغ عنها بصورة منتظمة، وتنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون عبر إجراء تغييرات حقيقية والتركيز على مزيد من الابتكار في قطاعات وأنشطة الأعمال، وتحييد أي انبعاثات متبقية بتعويضات موثوقة وقابلة للقياس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*