جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / “الصعق الكهربائي”.. طريقة مثيرة لالتئام الجروح!

“الصعق الكهربائي”.. طريقة مثيرة لالتئام الجروح!

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية “أوهايو” الأمريكية أن الكهرباء قد تساعد في التئام الجروح عن طريق زيادة نفاذية الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة قدرتها على حمل خلايا الدم البيضاء والأكسجين إلى مناطق الجرح.

وقالت شوريا براكاش، كبيرة مؤلفي الدراسة والأستاذة المساعدة في الهندسة الميكانيكية والفضائية بالجامعة: “كانت هناك تكهنات بأن الأوعية الدموية يمكن أن تنمو بشكل أفضل إذا قمت بتحفيزها كهربائياً، ووجدنا أن استجابة الخلايا بسبب الكهرباء يمكن أن تكون لها نتائج إيجابية لعملها في التئام الجروح”.

بحسب ما نقل موقع “إنترستنغ إنجنيرنغ”، السبت، فإن الأوعية الدموية تنمو في موقع الإصابة من تلقاء نفسها كجزء من عملية الشفاء، حيث بحث العلماء عن إجابة حول كيفية جعل هذه العملية أفضل وأسرع.

ففي الاختبارات المعملية التي أجريت باستخدام الخلايا البشرية، اكتشف الباحثون أن تحفيز الأوعية الدموية بالكهرباء أظهر زيادة ملحوظة في نفاذية الأوعية الدموية.

وأضاف جون سونغ، وهو مؤلف مشارك في الدراسة وأستاذ في الهندسة الميكانيكية والفضائية في الجامعة ذاتها، أن “الفريق الآن لديه فهم أفضل لكيفية تأثير التحفيز الكهربائي على تغيير النفاذية عبر جدران الأوعية الدموية والخلايا الناقلة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*