جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الأردن يعلن فرض حظر تجول شامل لمواجهة تفشى فيروس كورونا

الأردن يعلن فرض حظر تجول شامل لمواجهة تفشى فيروس كورونا

(وكالات) – أعلن الأردن اليوم الأربعاء إعادة تطبيق سياسة حظر التجوال الشامل أيام الجمع وتمديد ساعات الحظر الجزئي اليومي وذلك بسبب الارتفاع المضطرد بالإصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الذي أودى للان بحياة 4611 شخصا وأصاب 376400 آخرين.

وذكر وزير الاعلام الأردني علي العايد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة نذير عبيدات ان مجلس الوزراء قرر خلال جلسة عقدت اليوم حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة من الساعة العاشرة ليلا (بالتوقيت المحلي) من يوم الخميس وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم السبت من كل أسبوع اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

ووفق القرار يسمح لسكان المملكة بالتجوال سيرا على الاقدام لمدة ساعة واحدة لاداء صلاة الجمعة فيما يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في مناطق المملكة جميعها في باقي أيام الأسبوع من الساعة العاشرة ليلا وحتى السادسة صباحا.

كما يشمل قرار مجلس الوزراء اغلاق المنشآت من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا وتقليص عدد الموظفين العاملين في القطاع العام والعمل في هذه المؤسسات بالحد الأدنى من الموظفين.

ومن جانبه قال الوزير عبيدات ان الارتفاع في الإصابات يتواصل منذ ثلاثة أسابيع وان السلالة البريطانية سريعة الانتشار هي السلالة التي تسجل في العاصمة عمان والمحافظات المتاخمة لها ولاحقا ستصل الى باقي المحافظات وهو ما استدعى اللجوء الى الإجراءات التي اعلن عنها اليوم.

ودعت سفارة دولة الكويت لدى الأردن الكويتيين المتواجدين على أرض المملكة الى الالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها السلطات الأردنية مساء اليوم الأربعاء للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بعد ارتفاع مضطرد في أعداد المصابين يوميا.

وذكرت السفارة في بيان “على المواطنين الكويتيين المتواجدين على ارض المملكة الالتزام بالتعليمات الجديدة التي صدرت اليوم وذلك للحفاظ علي سلامتهم وصحتهم”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*