الرئيسية / عربي وعالمي / #الكونغو تعلن ظهور #فيروس_إيبولا مجدداً

#الكونغو تعلن ظهور #فيروس_إيبولا مجدداً

أعلنت جمهورية الكونغو الديموقراطية الأحد ظهور فيروس إيبولا مجدداً في شرق البلاد إثر وفاة امرأة جراء هذا المرض بعد ثلاثة أشهر على إعلان انتهاء الموجة السابقة من الوباء.

وقال وزير الصحة اتيني لونغوندو للتلفزيون الرسمي “أر تي ان سي”، “ظهر فيروس إيبولا مجدداً في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية”.

وأوضح أن “الموجة الجديدة من فيروس إيبولا” حددت في منطقة بيينا في إقليم شمال كيفو (شرق).

وأشار إلى ان الضحية “مزارعة، زوجة أحد الناجين من إيبولا وقد ظهرت عليها في الأول من فبراير (شباط) الأعراض المرافقة لهذا المرض” المعدي جداً.

وتوفيت المرأة في الثالث من فبراير (شباط) وأظهر تحليل عينة من دمها قبل وفاتها إصابتها بفيروس إيبولا على ما أوضحت الوزارة في بيان.

وكانت السلطات في البلاد أعلنت في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 انتهاء الموجة الحادية عشرة من فيروس إيبولا في ولاية إكواتور في شمال غرب البلاد والتي أسفرت عن وفاة 55 شخصاً من أصل 130 إصابة.

اكتشف بيتر بيوت وفريق دولي يضم البروفسور الكونغولي مويمبي فيروس إيبولا في العام 1976. وتنتقل عدواه إلى البشر من طريق حيوانات مصابة. وينتقل بين البشر من طريق إفرازات الجسم، ومن أبرز أعراضه الحمى والقيء والنزف والإسهال.

وأدت الموجة العاشرة من إيبولا التي بدأت في اغسطس (آب) 2018 وانتهت في يونيو (حزيران) 2020 في شرق البلاد وهي الأقوى حتى الآن، إلى وفاة 2287 شخصاً من أصل 3470 مصاباً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*