جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / كندا تعتزم رفع الحظر عن تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس

كندا تعتزم رفع الحظر عن تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس

أصدرت إدارة النقل الكندية “ترانسبورت كندا” توجيهاً يحدد التعديلات المطلوب إدخالها على الطائرات طراز بوينغ 737 ماكس قبل السماح باستئناف تشغيلها في الأجواء الكندية.

وأشارت وكالة “بلومبرغ” للأنباء إلى أن إدارة النقل الكندية وهي المعنية بتنظيم عمل كل وسائل النقل البري والجوي والبحري في كندا، ستلغي التوجيه الحالي الذي يحظر تسيير الرحلات التجارية للطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس إلى كندا يوم الأربعاء المقبل، وهو ما يسمح بعودة طائرات هذا الطراز إلى العمل في كندا.

كما أصدرت إدارة النقل مذكرة مؤقتة لشركات الطيران تشير إلى التوقعات والاشتراطات التي تطلبلها الإدارة لتوفير تدريب إضافي لأطقم الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس.

وذكرت “بلومبرغ” أن إدارة النقل الكندية أمضت أكثر من 15 ألف ساعة لمراجعة عوامل السلامة والأمان في الطائرات طراز بوينغ 737 ماكس بعد إدخال التعديلات والتحسينات المطلوبة.

كانت إدارات السلامة الجوية والطيران في العالم قد أوقفت تشغيل الطائرات طراز بوينغ 737 ماكس في مارس(آذار)2019 بعد حادثي تحطم طائرتين من هذا الطراز الأول في إندونيسيا في أكتوبر(تشرين أول) 2018 والثاني في إثيوبيا مارس (آذار)2019  مما أسفر عن مقتل 346 شخصاً.

ومنذ أسابيع وافقت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على استئناف تشغيل طائرات هذا الطراز بعد قيام شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات بإدخال التعديلات والتحسينات المطلوبة لضمان سلامة الطائرات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*