الرئيسية / عربي وعالمي / عُمان تخفض بدلات وامتيازات الوزراء والوكلاء ومن في مرتبتهم 50 في المئة

عُمان تخفض بدلات وامتيازات الوزراء والوكلاء ومن في مرتبتهم 50 في المئة

أصدرت سلطنة عمان مرسوما بخفض بدلات الوزراء والوكلاء ومن في مرتبتهم 50 في المئة، إضافة إلى الامتيازات الممنوحة خارج الراتب المستحق.

وجاء القرار على النحو التالي:

 

خفض البدلات الممنوحة للموظفين خارج إطار جدول الدرجات والرواتب الموحدة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (78 / 2013 ) في جميع الوحدات الحكومية بنسبة (50 في المئة) اعتبارًا من الأول من إبريل 2021م ومنها بدل إدارة، بدل طبيعة عمل هيكلية، بدل طبيعة عمل إدارية، بدل طبيعة عمل فنية، بدل طبيعة عمل (مخاطر)، علاوة تكميلية، بدل العمل في الدقم، بدل ندرة، بدل مستخدم، بدل خدمات للموظفين، بدل مجلس، بدل عيادة، بدل جهاز، بدل رقابة، وأي بدلات أخرى تمنح للموظف بموجب لوائح أو قرارات داخلية.

وفي حال حصول الموظف على أكثر من بدل بمسميات مختلفة، يتم خفض البدل الأعلى بنسبة (50 في المئة) ووقف صرف البدلات الأخرى.

يستثنى مما ذكر في البند (1) من أولا أعلاه:

وظائف السلطة القضائية (القضاة ومن في حكمهم)، الوظائف الطبية والطبية المساعدة بالمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكرية) وظائف السلك الديبلوماسي بوزارة الخارجية (بدل الاغتراب)،الأكاديميون، المعلمون، وظائف الملاحة الجوية.

ثانيا (الامتيازات خارج الراتب المستحق):

وقف صرف جميع الامتيازات الممنوحة للموظفين خارج إطار الراتب المستحق وبدلاته الأساسية اعتبارًا من الأول من إبريل 2021م ومنها: علاوة تعليم الأبناء، التأمين الصحي، التأمين على الحياة، بدل ملابس، المكافأة النوفمبرية، الراتب 13، مكافأة الخدمة الطويلة، المكافأة الرمضانية، مكافأة العيدية، المصار، عيدية الموظفات، وأي امتيازات وعلاوات مماثلة تمنح للموظف بموجب لوائح وقرارات داخلية.

ثالثا (فئة الوزراء والوكلاء ومن في مرتبتهم):

يطبق ما ورد أعلاه في (أولًا) و(ثانيًا) على أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء ومن في مرتبتهم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*