جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / حملة بايدن تشجب تصريحات الرئيس الأمريكي بإعلان الفوز بالانتخابات

حملة بايدن تشجب تصريحات الرئيس الأمريكي بإعلان الفوز بالانتخابات

شجبت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن اليوم الأربعاء تصريحات منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب التي أعلن فيها الفوز في سباق البيت الابيض بينما لا تزال نتائج الفرز في الولايات ترد تباعا.
ووصفت مديرة حملة بايدن الإنتخابية جين اومالي ديلون في بيان تصريحات ترامب أنها “محاولة مكشوفة لانتزاع الحقوق الديمقراطية للمواطنين الأمريكيين”.
وشددت على أن “الفرز لن يتوقف وسيستمر حتى يتم احتساب كل صوت تم الإدلاء به حسب الأصول لأن هذا هو ما تتطلبه قوانيننا التي تحمي الحق الدستوري لكل أمريكي في التصويت.” وأضافت أن حملة بايدن لديها “فرق قانونية تقف على أهبة الاستعداد إذا ما طلب ترامب تدخل المحكمة.
وأكدت أن الشعب الأمريكي هو من “يقرر نتيجة هذه الانتخابات ويجب أن تستمر العملية الديمقراطية وستستمر حتى نهايتها.” وكان ترامب قد أدلى بتصريحات في وقت سابق من اليوم الأربعاء في البيت الأبيض اعتبر فيها أن هناك “عملية احتيال” ترتكب بحق الشعب الأمريكي من خلال استمرار التصويت وفرز الأصوات مؤكدا أنه فاز بالفعل بالانتخابات الرئاسية.
ويحتاج أي من المرشحين الجمهوري والديمقراطي للحصول على أغلبية 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي البالغ عدد أعضائه 538 شخصا ليصبح رئيسا للولايات المتحدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*