جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / فريق الأمم المتحدة بالكويت: رسّخ ديبلوماسية التوازن والوسطية

فريق الأمم المتحدة بالكويت: رسّخ ديبلوماسية التوازن والوسطية

نعى فريق الأمم المتحدة لدى الكويت «الفارس النبيل وقائد العمل الإنساني وحكيم الأمم سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد».

وقال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد د.طارق الشيخ في بيان صحافي: تلقينا ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي اختاره المولى عز وجل إلى جواره.

وأضاف أن الأمير الراحل قبل توليه مسند الإمارة شغل منصب وزير الخارجية لمدة أربعة عقود وكان يتمتع بحس ديبلوماسي عريق تغلب عليه سياسة الحياد في سبيل حل القضايا العربية والإقليمية وفهو لم يدخر جهدا في نجدة المسلمين والعرب والمحتاجين في كل بقاع الأرض وتخفيف آلامهم وتضميد جراحهم ونصرة مظلوميهم، كما انه من أبرز ديبلوماسيي العالم اذ كان كبيرا في مواقفه وحاسما في رؤيته التي أرست ركائز ودعائم المفهوم الجديد الواعي للديبلوماسية الوقائية، وقد رسخ ديبلوماسية التوازن والوسطية التي أعطت ثمارها في أحلك الظروف ونذر نفسه لحمل الأمانة وتولي المسؤولية من أجل الكويت وخدمة شعبها.

وأكد الشيخ حرص الراحل الكبير على الثوابت الوطنية والقومية وتعزيزها تراثا ونهجا، مشددا دائما على دعم عجلة الإصلاح ومحاربة الفساد وترسيخ ضوابط التنمية المستدامة والسلم والسلام الإنساني الراسخ.

ونقل إلى الشعب الكويتي والمخلصين للانسانية التأثر البالغ للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بوفاة الأمير الراحل وهو يلقى كلمته خلال المؤتمر الصحافي العالمي المعني بتمويل التنمية في عصر «كورونا»، موضحا أن غوتيريس توقف عن كلمته عندما تلقى الخبر وقال إن «سمو الشيخ صباح الأحمد رمز الحكمة والكرم ورسول السلام وبان للجسور.. قيادته ومبادرته في معظم الأعمال الإنسانية في العالم لطالما كانت مميزة وتخطت الآفاق والحدود.. فقد رأى الملايين من الناس والمجتمعات في محنة شديدة بسبب الصراعات والكوارث الطبيعية أن حياتهم قد أنقذت بفضل المساعدات والحماية التي وفرتها الكويت.. تحت قيادة سموه وكان دائما في الخط الأمامي لتحفيز المجتمع الدولي على التضامن مع المحتاجين».

ودعا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة وأن يجعل مأواه الجنة وأن يلهم كل محبيه وأسرة آل الصباح والشعب الكويتي والمجتمع الدولي والإسلامي والعربي والإنسانية جمعاء الصبر والسلوان، مؤكدا ان صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد سيستمر في الارتقاء بدور الكويت وشعبها الإنساني الداعي للسلام والمناضل من أجل التنمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*