جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الصين: لا وفيات بـ«كورونا».. وتسجيل 4 حالات إصابة

الصين: لا وفيات بـ«كورونا».. وتسجيل 4 حالات إصابة

أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة عدم تسجيل اي حالات وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما تأكدت إصابة أربع حالات جميعها “محلية” خلال الساعات ال24 الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 82933 شخصا فيما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4633 شخصا.
واضافت اللجنة أنه تم تسجيل اربع حالات إصابة “محلية” جميعها في مقاطعة (جيلين) بشمال شرق الصين في حين لم تسجل اي حالة إصابة بالفيروس بمقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت انها سجلت كذلك 11 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما لم تسجل اي اصابة جديدة “وافدة” من الخارج.
وكشفت عن أن 14 شخصا غادروا المستشفيات خلال الساعات ال24 الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78209 أشخاص.
وأشارت اللجنة الى ان 91 شخصا لا يزالون قيد العلاج و5211 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 509 أشخاص خرجوا من المراقبة الطبية.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي لفتت اللجنة الى تسجيل 1051 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الخميس من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 440 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
وعن المرضى الذين غادروا المستشفيات في المناطق الواقعة خارج بر الصين أفادت اللجنة بأن عددهم بلغ 1009 مرضى في (هونغ كونغ) و43 في (مكاو) و383 في (تايوان) وذلك بعد تماثلهم التام للشفاء.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*