جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / مجلس التعاون يفرض رسوما لمكافحة الإغراق على وارداته من الاسمنت المائي من إيران

مجلس التعاون يفرض رسوما لمكافحة الإغراق على وارداته من الاسمنت المائي من إيران

اعتمدت اللجنة الوزارية المشكلة من وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فرض رسوم جمركية نهائية لمكافحة الاغراق لمدة خمس سنوات ضد واردات دول المجلس من منتج (إسمنت مائي) بكافة أنواعه من ايران.
وقالت الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان صحفي ليل الخميس ان ذلك جاء بناء على توصية اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون.
من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في الأمانة خليفة العبري أن قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة اعتمد على تقرير أعده مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بالأمانة العامة.
من جهته أشار المدير العام لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية ريحان فايز إلى أن هذه الإجراءات تأتي وفقا للقانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية.
وأفاد فايز بأن المكتب وبعد دراسة جميع الجوانب خلال مراحل التحقيق المختلفة قام بأخذ جميع تعليقات الأطراف ذوي العلاقة والمصلحة المشاركين في التحقيق.
وقد تم نشر تفاصيل قرار إعلان فرض الرسوم بالنشرة الرسمية لمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في عددها رقم 28 وهو متاح على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس التعاون.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*