الرئيسية / عربي وعالمي / اليونان ترفع مزيدا من قيود مواجهة “كورونا”

اليونان ترفع مزيدا من قيود مواجهة “كورونا”

أعلنت اليونان اليوم الاثنين استئناف النشاطين الاجتماعي والاقتصادي بشكل تدريجي في اطار التخفيف الإضافي للقيود المفروضة لمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ونقلت وكالة الانباء اليونانية عن المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيتاس قوله في مؤتمر صحفي ان إعادة فتح المرحلة الثانية من المؤسسات وشركات بيع التجزئة والخدمات سيكون وفق قواعد محددة في كل منطقة مع مراعاة التباعد الاجتماعي.
وأضاف ان حوالي ثلث العمال والشركات المغلقة عادوا اليوم الى عملهم كما عاد طلبة المرحلة الأخيرة بالمدارس الى فصولهم الدراسية في حين ستبدأ امتحانات القبول بالجامعة في 15 يونيو المقبل.
وكان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أعلن في 28 أبريل الماضي رفع اجراءات تقييد حركة التنقل التي فرضت بسبب انتشار فيروس (كورونا) في الرابع من مايو الجاري وعودة المدارس في 11 مايو في حين سيتم إعادة افتتاح المطاعم والفنادق في الأول من يونيو المقبل.
وشهدت اليونان في الايام الماضية تراجعا في اعداد الاصابات والوفيات بفيروس (كورونا) حيث تم تسجيل ست اصابات امس الأحد ليرتفع العدد الاجمالي الى 2716 حالة في حين وصل عدد الوفيات الى 151 حالة.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*