الرئيسية / عربي وعالمي / نيوزيلندا تمدد تدابير العزل أسبوعاً لمكافحة «كورونا»

نيوزيلندا تمدد تدابير العزل أسبوعاً لمكافحة «كورونا»

اجتمع كبار زعماء نيوزيلندا اليوم الإثنين لتحديد ما إذا كانوا سيخففون تدابير العزل العام الصارمة التي تستهدف وقف انتشار فيروس كورونا.
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن نيوزيلندا ستمدد تدابير العزل العام السارية لمكافحة فيروس كورونا أسبوعاً ستنتقل بعده لمستوى أقل من القيود.
وأضافت في مؤتمر صحافي “نيوزيلندا ستخرج من المستوى الرابع من العزل العام في الساعة 11.59 مساء اليوم الموافق 27 أبريل(نيسان) الجاري أي أسبوع من الآن”.
وتابعت “سنطبق حينئذ المستوى الثالث لأسبوعين قبل مراجعة كيف نتابع من جديد، واتخاذ قرارات أخرى في مجلس الوزراء في 11 مايو(أيار) المقبل”.
وفرضت نيوزيلندا التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة تدابير العزل العام في أواخر مارس(آذار) الماضي، والتي تم بموجبها إغلاق المكاتب والمدارس وكل الخدمات غير الأساسية بما في ذلك الحانات والمطاعم والمقاهي.
وكانت تلك الإجراءات أكثر صرامة من معظم الدول الأخرى بما في ذلك أستراليا المجاورة، وثبت إلى حد كبير فعاليتها في احتواء التفشي.
وسجلت 9 حالات إصابة جديدة فقط بكوفيد-19 اليوم دون تسجيل أي حالة وفاة، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة بنيوزيلندا 1440 حالة و12 حالة وفاة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*