جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / كوريا الجنوبية: إصابات «كورونا» إلى أقل من 20 لأول مرة خلال شهرين

كوريا الجنوبية: إصابات «كورونا» إلى أقل من 20 لأول مرة خلال شهرين

قالت كوريا الجنوبية اليوم السبت انها رصدت 18 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليتراجع معدل الإصابات اليومي إلى أقل من 20 حالة لأول مرة خلال نحو شهرين.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان ان اجمالي عدد الحالات ارتفع بذلك إلى 10653 حالة.
ووصف البيان المعدل اليومي للإصابات الجديدة بأنه يسجل لأول مرة أقل من 20 حالة منذ يوم 20 فبراير فيما كانت ذروة الإصابات في يوم 29 من نفس الشهر بتسجيل 909 حالات.
وأوضح البيان أن عدد الإصابات الجديدة تراوح بين 20 و40 حالة منذ التاسع من أبريل مشيرا كذلك إلى أنه لم يرتفع عن 30 حالة لليوم الخامس على التوالي في الفترة من 13 إلى 17 من الشهر الجاري فيما انخفض اليوم إلى أقل من 20 حالة.
وبشأن الإصابات الجديدة قال البيان ان بينها 3 حالات في مدينة دايغو الجنوبية الشرقية وحالتان في إقليم كيونغ سانغ الشمالي واربع حالات في إقليم كيونغ كي وحالة في كل من سيؤول وإنتشون.
وأضاف أن إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي سجل حالتين فيما أبلغ كل من إقليم كانغ وون وإقليم كيونغ سانغ الجنوبي عن رصد حالة واحدة.
وأشار البيان إلى اكتشاف اربع حالات إصابة أثناء إجراءات الحجر الصحي في المطارات.
وأوضح أن من بين 18 حالة جديدة بلغ عدد الحالات الوافدة من الخارج 9 حالات فيما تعود الحالات الباقية إلى إصابات محلية.
وفيما يتعلق بحصيلة الضحايا قال البيان إن عدد الوفيات ارتفع إلى 232 حالة بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين لتصبح نسبة الوفاة بالفيروس 18ر2 بالمئة.
وأضاف أن 108 حالات جديدة تماثلت للشفاء ليرتفع عدد الذي خرجوا من مراكز الحجر الصحي بعد تعافيهم إلى 7937 شخصا بنسبة شفاء بلغت 5ر47 بالمئة.
كما أشار إلى أن عدد المصابين الذين يخضعون حاليا للعلاج تحت الحجر الصحي تراجع إلى 2484 شخصا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*