الرئيسية / عربي وعالمي / حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل حتى 15 مايو المقبل بسبب «كورونا»

حاكم نيويورك يمدد الإغلاق الشامل حتى 15 مايو المقبل بسبب «كورونا»

أعلن حاكم ولاية نيويورك الامريكية اندرو كومو اليوم الخميس عن تمديد حالة الاغلاق الشامل لكافة المرافق باستثناء الانشطة الضرورية كالصيدليات ومحلات البقالة وغيرها حتى 15 مايو المقبل وذلك بالتنسيق مع الولايات المجاورة لكبح تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
واوضح كومو في مؤتمر صحفي ان الولاية فقدت 606 اشخاص خلال ال24 ساعة الماضية بسبب (كورونا) وهو ادنى رقم في 10 ايام ليصبح بذلك اجمالي ضحايا نيويورك 12192 شخصا مؤكدا ان على الجميع الالتزام بتغطية الوجه في جميع وسائل النقل الجماعي او في سيارات الاجرة.
ودعا مجددا الحكومة الفيدرالية إلى المساعدة في زيادة الاختبارات لاسيما تلك المتعلقة بالاجسام المضادة بواقع الفي شخص يوميا وعلى نطاق اوسع حتى تتمكن نيويورك وهي بؤرة الوباء في الولايات المتحدة الامريكية من إعادة فتحها.
وذكر ان متوسط عدد مرضى الفيروس في المستشفى لمدة ثلاثة أيام انخفض بنسبة 2 في المئة لليوم الثاني على التوالي في حين تراجع عدد المرضى على اجهزة التنفس الصناعي لليوم الخامس على التوالي خلال فترة اسبوع بينما تراجع عدد المرضى في غرف العناية المركزة بواقع 134 شخصا منذ يوم امس.
واوضح كومو ان اجمالي حالات الاستشفاء لايزال ثابتا وانخفض بشكل طفيف من 183535 مريضا الى 17735 خلال ال24 ساعة الماضية رغم وجود نحو 1996 حالة دخول يومية جديدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*