جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / كوريا الجنوبية: الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات البرلمانية بدعم جهود «كورونا»

كوريا الجنوبية: الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات البرلمانية بدعم جهود «كورونا»

أظهرت نتائج أولية للانتخابات البرلمانية في كوريا الجنوبية اليوم الخميس أن الحزب الديمقراطي الحاكم يتحه لتحقيق فوز ساحق في الاقتراع في خطوة وصفت بأنها تظهر دعم الناخبين لجهود الحكومة في التصدي لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن مفوضية الانتخابات القول إن النتائج الأولية تظهر أن الحزب الحاكم يتجه للحصول على 180 مقعدا أي ما يعادل ثلاثة أخماس المقاعد البرلمانية مقابل 103 مقاعد لحزب المستقبل المتحد المعارض الرئيسي.
وأشارت إلى أن ذلك يعني أن الحزب الحاكم نجح في الحصول على أغلبية المقاعد البرلمانية للمرة الأولى في 16 عاما.
وأوضحت أنه بعد فرز 3ر99 بالمئة من أوراق الاقتراع الخاصة بالتصويت على المقاعد البرلمانية المباشرة المتنافس عليها اشارت النتائج إلى أن الحزب الحاكم تقدم في 163 دائرة انتخابية على مستوى البلاد وتلاه حزب المستقبل المتحد في 84 دائرة.
وأضافت أنه بعد فرز 7ر92 بالمئة من الأصوات لمقاعد التمثيل النسبي حاز حزب المستقبل المتحد على 19 مقعدا وتلاه الحزب الديمقراطي الحاكم بـ17 مقعدا.
ومن المقرر الإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات في وقت لاحق من اليوم الخميس.
وتابع الكثيرون بالخارج الانتخابات في كوريا الجنوبية عن كثب لاسيما وأنها أول بلد يعقد انتخابات وطنية بعد اجتياح وباء (كورنا المستجد – كوفيد 19) العالم.
وفيما يتعلق بتحديث البيانات المتعلقة بانتشار الفيروس أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس تسجيل 22 إصابة جديدة ليرتفع اجمالي الحصيلة إلى 10613 حالة.
ونقلت (يونهاب) عن مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان إن الإصابات الجديدة بينها 11 حالة قادمة من الخارج و11 حالة عدوى محلية.
وأضاف البيان أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 229 حالة بعد تسجيل اربع وفيات جديدة فيما أشار كذاك إلى ارتفاع حالات الشفاء إلى 7757 شخصا بعد تعافي 141 حالة أخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*