جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الصين: 4 وفيات جديدة و19 إصابة بفيروس «كورونا»

الصين: 4 وفيات جديدة و19 إصابة بفيروس «كورونا»

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت تسجيل اربع حالات وفاة جديدة و19 حالة اصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) منها إصابة “محلية” ليرتفع عدد الوفيات الى 3326 شخصا والإصابات الى 81639 شخصا.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي حسب ما اوردته وكالة انباء الصين الجديدة(شينخوا) انه تم تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة محلية في مقاطعة (هوبي).
واضافت انه بالمقابل تم تسجيل 18 حالة إصابة “وافدة” لمسافرين قادمين للصين ليصل اجمالي حالات الإصابة الوافدة الى 888 حالة من بينهم 190 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم بينما يتلقى 698 شخصا العلاج 17 منهم في حالة حرجة.
واوضحت اللجنة انه تم تسجيل أيضا اربع حالات وفاة جديدة من جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد) جميعها في مقاطعة (هوبي).
وقالت ان عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 11 حالة جميعها “وافدة” من الخارج مبينة ان عدد الحالات الخطرة انخفض الى 331 شخصا بينما غادر المستشفيات في الساعات ال24 الماضية 180 شخصا بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتشافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 76751 شخصا.
واضافت اللجنة في هذا السياق 18262 شخصا تحت المراقبة الطبية اثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس.
وكشفت كذلك عن تسجيل 64 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض من بينها 26 حالة وافدة ليصل اجمالي عدد الحالات المسجلة من دون أعراض الى 1030 شخصا.
واشارت اللجنة الى تسجيل 845 حالة اصابة مؤكدة حتى نهاية يوم أمس الجمعة من بينها أربع حالات وفاة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و43 حالة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 348 حالة إصابة منها خمس حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 173 مريضا في (هونغ كونغ) وعشرة في (مكاو) و50 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء. في سياق متصل ترأس الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم مراسم الحداد الوطني على المواطنين الصينيين الذين قضوا نحبهم خلال مكافحتهم فيروس (كورونا) وتخلل ذلك تنكيس العلم في كل أنحاء البلاد وفي السفارات والقنصليات الصينية كافة في الخارج وتعليق الأنشطة الترفيهية العامة في عموم أرجاء البلاد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*