جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وفد حملة (واحنا بعد وياكم) تفقد مركز مساعدات النجاة لتأمين الإجراءات الاحترازية الصحية

وفد حملة (واحنا بعد وياكم) تفقد مركز مساعدات النجاة لتأمين الإجراءات الاحترازية الصحية

قام وفد حملة (واحنا بعد وياكم) – المبادرة الوطنية لذوي الاعاقة لمكافحة فيروس كورونا( covid – 19 ) – بزيارة لمقر العمل التطوعي بالتنسيق مع الادارة العامة للدفاع المدني والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ، وتفقد الوفد مركز المساعدات التي قامت بتجهيزه جمعية النجاة الخيرية بمنطقة حولي ، حيث يمثل خط انتاج المساعدات الغذائية المقدمة للأسر المتعففة والمتضررين من الازمة الحالية بدولة الكويت ، حيث كان في استقبالهم دكتور جابر الوندة رئيس قطاع الخدمات المساندة ، وفريق العاملين التطوعي بالمركز .

وفي هذا الصدد أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن قرب انطلاق فعاليات حملة (واحنا بعد وياكم) وذلك بإشراف مكتب منظمة الأمم المتحدة بالكويت، وبالشراكة الاستراتيجية مع معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية بوصفه صاحب هذه المبادرة، ووزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني؛ انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تؤديه الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة في رعاية أبنائها من ذوي الإعاقة في المجتمع، وإتباعا للنهج الوطني المجتمعي والحقوقي الإنساني في تخطيط برامجها ومشاريعها التنموية.
وفي بيان طبيعة وأهداف تلك الحملة أوضحت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي والرئيس التنفيذي للحملة أن تلك الحملة تختص بذوي الإعاقة وتهدف إلى منح المعاق الحق في تلبية نداء الفزعة وأداء دوره الوطني في ظل هذه الظروف بإمكانياته الخاصة من خلال توفير إجراءات الحماية والوقاية له.
فيما أكدت الشيخة شيخة العبدالله الرئيس الفخري للحملة أنها تؤمن بقدرات وإمكانات المعاق وتؤمن في حقه بالحصول على فرصة للتعبير عن مشاعره الوطنية في ظل الظروف الراهنة، وأن المتطوعين هم من فئة المعاقين ( الموظفين والطلبة ) حيث أثبتوا قدرتهم على خدمة الدولة في الرخاء، وستثبت هذه المحنة قدرتهم على العطاء لها في وقت إعلانها للفزعة الوطنية، وأوضحت أن المعاقين أهل لذلك وهم أبناؤنا وإخوتنا ويشكلون فئة مهمة من أبناء مجتمعنا ويشعرون بالسعادة الغامرة وهم يلبون النداء حيث أعلنوا فيها عن استعدادهم للوقفة مع الوطن في محنته التي نسال الله أن يرفعها عنا وعن الإنسانية أجمع .
من جانبها أوضحت مدير معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية ونائب الرئيس التنفيذي للحملة م. عواطف السلمان أن هذه الحملة تعد استكمالا لمسيرة ونجاح حملة (شركاء لتوظيفهم)، واستمرارا لمسيرتنا في تعزيز وإبراز دور المعاق ودمجه في المجتمع؛ ليشكل المعاق صفًا من ضمن صفوف المتطوعين في البلد وهذا واجبنا وواجبهم.
وعن الجهات الداعمة للحملة أوضحت السلمان أنها تنطلق بإشراف من منظمة الأمم المتحدة من خلال ممثل الامين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في دولة الكويت، وبرعاية ومباركة الجهات الداعمة لحملة شركاء لتوظيفهم من الهيئة العامة للقوى العاملة، وديوان الخدمة المدنية، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتحاد مصارف الكويت، ومؤسسات المجتمع المدني أبرزها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية المنابر القرآنية وجمعية النجاة الخيرية.

من جانبها أكدت سحر الشوا نيابة عن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم بدولة الكويت الدكتور طارق الشيخ أن هذه الشراكة تأتي تطبيقا للدلائل الدولية للأمم المتحدة؛ لإدماج وإشراك ذوي الإعاقة وفي إطار استراتيجية الأمين العام للأمم المتحدة لذوي الإعاقة، وستقوم الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام بتقديم شهادات تقدير لذوي الإعاقة المشاركين في هذه الحملة معتمدة من الأمم المتحدة وواجهات المشاركة.
وأضافت أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة؛ طبقا لاشتراطات ودلائل منظمة الصحة؛ لضمان أقصى درجات السلامة خلال عملية التوزيع للمتطوعين والمتلقين.

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العميد جمال الفودري بأن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي داعمة لأسس التماسك الاجتماعي لجهود المتطوعين من فئة ذوي الإعاقة من خلال تأمين مسار هذه الجهود لهذه الفئة، مما سيعزز قدرتهم على المشاركة في الفزعة الوطنية وصولا إلى تحقيق مفهوم الأمن الوطني، وإن الإدارة من خلال عملها ستكون جاهزة في تقديم كامل خدماتها من خلال امكانياتها المتاحة في التنسيق مع لجنة الدفاع المدني ومع مؤسسات المجتمع الخيرية ومؤسسات النفع العام؛ لما فيه من تعزيز لدور المعاق في منظومة العمل التطوعي لمثل هذه الظروف شاكرا كل الجهات المساندة لهذا التوجه في دعم أبنائنا من فئة ذوي الإعاقة .

مانشيتات جانبية
العوضي : ذوو الإعاقة يشاركون في الفزعة الوطنية من خلال حملة (واحنا بعد وياكم ) في شهر أبريل
الشيخة شيخة العبدالله : المعاقون أثبتوا قدرتهم على خدمة الدولة في الرخاء، وستثبت هذه المحنة قدرتهم على العطاء
السلمان : الحملة هي استمرارا لمسيرة حملة “شركاء لتوظيفهم” في تعزيز وإبراز دور المعاق في المجتمع
الشوا: سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة؛ طبقا لاشتراطات ودلائل منظمة الصحة
العميد الفودري: هذه الشراكة تعزز قدرة ذوي الإعاقة على المشاركة في الفزعة الوطنية وصولا إلى تحقيق مفهوم الأمن الوطني

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*