جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / النمسا: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 2203 حالات

النمسا: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 2203 حالات

أعلنت السلطات الصحية في النمسا اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 2203 أشخاص.
وقالت وزارة الصحة النمساوية في تقرير لها إن الفحوص الطبية أكدت 190 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 2203 حالات بينها تسع حالات شفاء وست وفيات.
وأشارت إلى أنه تم اجراء 15613 فحصا طبيا للكشف عن الفيروس في مختلف المناطق النمساوية حتى الان.
وأوضحت أن معظم الحالات التي تم تسجيلها حتى الان كانت في مقاطعة تيرول التي تم حظر التجوال فيها مؤخرا بواقع 490 حالة تليها مقاطعة النمسا العليا ب399 حالة حين سجلت العاصمة فيينا 277 حالة.
واتخذت الحكومة النمساوية عدة اجراءات لمواجهة الفيروس منها حظر التجمع لأكثر من خمسة أشخاص وعدم الخروج الا للضرورة مع حق الشرطة في استجواب اي شخص خارج المنزل فضلا عن اغلاق جميع المحال التجارية والمطاعم والاندية ومراكز الترفيه باستثناء محال الاغذية والصيدليات.
كما تم فرض حظر التجوال في مقاطعة تيرول واغلاق المدارس الثانوية والمحال التجارية ووقف الرحلات الى فرنسا وسويسرا واسبانيا.
ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الجاري أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفش عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.
ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في العديد من الدول بجميع قارات العالم ليصيب اكثر من 245 ألف حالة من بينها قرابة عشرة آلاف وفاة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*