الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية تعلق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص.. لمدة 15 يوما

السعودية تعلق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص.. لمدة 15 يوما

قررت حكومة المملكة العربية السعودية ليل الثلاثاء تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات في القطاع الخاص لمدة 15 يوما.
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) فإن ذلك القرار يأتي من منطلق الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة المملكة في مواجهة تداعيات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومنع تفشيه.
وذكرت انه تقرر تفعيل إجراءات العمل عن بعد عدا القطاعات الحيوية وقطاعات البنية التحتية الحساسة مثل الكهرباء والمياه والاتصالات.
ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية جميع المنشات في القطاع الخاص الالتزام بتعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص لمدة 15 يوما وكذلك قيام منشات القطاع الخاص بتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى اللازم لتسيير العمل وتوافر سلاسل الإمداد بحيث لا يزيد عدد العاملين المتطلب حضورهم في أماكن العمل عن 40 بالمئة من مجموع العاملين في مقر المنشأة.
وشددت الوزارة على جميع المنشات التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضعها وزارة الصحة في شأن من يحضر من العاملين لمقرات العمل أو سكن العاملين.
وكانت الحكومة السعودية قررت يوم الأحد تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة 16 يوما عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني ومنظومة التعليم عن بعد في قطاع التعليم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*