جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / جمعيات النفع العام: أداء أجهزة الدولة “فاق” كل التوقعات وكان على قدر المسؤولية في مواجهة الأزمة

جمعيات النفع العام: أداء أجهزة الدولة “فاق” كل التوقعات وكان على قدر المسؤولية في مواجهة الأزمة

أصدرت جمعيات النفع العام في البلاد بيان لها اكدت فيه ان كل الكويت في مواجهة فيروس كورونا.

وشددت الجمعيات في بيانها على ضرورة تكاتف المجتمع لمواجهة الفيروس.

واليكم تفاصيل البيان كاملا:

تعم العالم أزمة انتشار وباء الكورونا الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية وباءً عالمياً، ورغم ان عدد الوفيات الناتجة عن هذا الوباء تعتبر ضئيلة بالنسبة لغيره من الأوبئة إلا أنه يُجابه وعلى مستوى العالم بإجراءات إستثنائية بسبب سرعة انتشاره.

ذلك أنه إذا ما انتشر بشكل واسع فسيقع المحظور وتعجز إمكانيات الدول ومرافقها الصحية عن مواجهته كما حدث مع دول آخرى. ولذلك فمن المهم أن يُجند كل فرد في المجتمع في مواجهة هذا الوباء دفاعاً عن الجميع.

ونحن في الكويت والحمدلله نواجه هذا الوباء بالمستوى اللائق، فأداء أجهزة الدولة فاق كل التوقعات وكانت على قدر المسؤولية فقد اتخذت الحكومة إجراءات ممتازة لمكافحة وباء الكورونا، مثل تعطيل العمل في المؤسسات الحكومية ووقف الدراسة ومنع التجمعات في الاماكن العامة، وفتح المحاجر الصحية والمقرات الصح ية لفحص الوافدين في أرض المعارض للفحص بتنظيم  يُثير الإع جاب، وبشكل راقٍ يحترم الإنسان وكرامته،  وقامت بحملة توعوية للمجتمع بشكل متميز وغير مسبوق .

لقد كان تجاوب أبناء وبنات الكويت في التطوع للتصدي لهذا الوباء والتضحية بسلامتهم الشخصية في سبيل حماية ال جميع علامة مضيئة في هذه الأزمة تثُير الإعجاب،كما أن إرتقاء الجهاز الطبي في وزارة الصحة من أطباء وعاملين في التصدي للوباء الى مستوى الاحداث  وتحمل موظفي وزارة الداخلية في الخطوط الأمامية لمسؤولياتهم، بالإضافة إلى جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتجاوب المواطنين الرائع مع الإرشادات الصحية  يُذكرنا  بتلاحم الكويتيين ووحدتهم في أقسى ظروفهم.

إلا أن هناك بعض الأصوات النشاز التي تخدش هذه الوحدة ويجب أن يقطع دابرها في مكانها بوعي المواطنين، كذلك يجب أن نتصدى لكل الإشاعات التي ربما أثارتها أطراف مشبوهه للفت من تعاضد الكويتيين وإثارة النعرات ضد إخواننا المقيمين.

كما أننا نهيب بإخواننا المواطنين والمقيمين بالإلتزام في المكوث بمنازلهم وعدم الإختلاط والتجمع وعدم الإنسياق وراء الهواجس غير المبررة، والإندفاع نحو تخزين الغذاء، فالغذاء ولله الحمد متوفر وتصريحات المسؤولين حول ذلك حقيقية وصادقة وما علينا إلا أن نهدأ ونعيش حياتنا الطبيعية مع إتخاذ الحيطة وإتباع إرشادات مؤسسات الدولة وعدم التهاون والاستهتار بها، كما ونهيب بجم يع الجهات الحكومية والأهلية والمجتمعية بالتكاتف ودعم المنظومة الصحية، وذلك لحماية وسلامة جميع من هم على أرض هذا الوطن الغالي علينا جميعاً  وإلى أن تمر الأزمة وينقشع الوباء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*