جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / لبنان: وقف الرحلات الجوية من وإلى الدول التي تشهد تفشيا لفيروس «كورونا»

لبنان: وقف الرحلات الجوية من وإلى الدول التي تشهد تفشيا لفيروس «كورونا»

أصدر المدير العام للطيران المدني اللبناني بالتكليف فادي الحسن اليوم الخميس تعميما إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي بوقف الرحلات الجوية من والى الدول التي تشهد تفشيا لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لمدة اسبوع.
وجاء في التعميم ان اتخاذ هذه التدابير جاء “إستنادا إلى اخر التوصيات المتعلقة بانتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وبهدف الحد من انتشاره في لبنان”.
وطلب من جميع شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي التقيد بالتعليمات ووقف جميع الرحلات الجوية من وإلى دول إيطاليا وكوريا الجنوبية وايران والصين لمدة أسبوع من تاريخ إصدار هذا التعميم على أن يتم إعادة تقييم مدى تفشي الفيروس في تلك الدول قبل نهاية الإسبوع المحدد.
كما طلب وقف النقل جوا لجميع الركاب القادمين من الدول التي تشهد تفشي للفيروس مثل فرنسا ومصر وسوريا والعراق والمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة لمدة اسبوع.
وقد استثنى التعميم من مجموعة الدول الاخيرة اعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان والمنظمات الدولية والمواطنين اللبنانيين وأفراد عائلات اللبنانيين الذين لم يستحصلوا بعد على الجنسية اللبنانية أو الإقامة وأفراد قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) وإعطائهم مهلة اربعة أيام للعودة إلى لبنان.
وكان لبنان سجل اليوم ثالث حالة وفاة بسبب فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مع عدد اصابات بلغ 61 اصابة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*