الرئيسية / عربي وعالمي / «جي.20»: تدابير مالية ونقدية لدعم الاستجابة لمقاومة «كورونا»

«جي.20»: تدابير مالية ونقدية لدعم الاستجابة لمقاومة «كورونا»

أعرب وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين (جي.20) عن الاستعداد لاتخاذ تدابير مالية ونقدية لدعم الاستجابة لمقاومة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والمحافظة على متانة النظام المالي.
وأكد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول المجموعة التي ترأسها حاليا السعودية في بيان مشترك أمس الجمعة دعمهم الكامل للتدابير التي تعمل الدول على تطبيقها لاحتواء تفشي الفيروس وعلاج المصابين به ومنع انتشاره.
وقال البيان “انه وحسب الاتفاق الذي توصلنا إليه في اجتماعنا في شهر فبراير الماضي فإننا نراقب عن كثب تطورات الفيروس بما في ذلك تأثيره على الأسواق والظروف الاقتصادية ونرحب بالتدابير والخطط التي نفذتها الدول لدعم النشاط الاقتصادي”.
واضاف “نحن مستعدون لاتخاذ المزيد من التدابير بما في ذلك التدابير المالية والنقدية حسب الحاجة بهدف دعم الاستجابة لمقاومة الفيروس ودعم الاقتصاد خلال هذه المرحلة والمحافظة على متانة النظام المالي”.
وتابع “سنعمل مع المجتمع الدولي لمساعدة الدول النامية على مواجهة آثار تفشي الفيروس ونرحب بالخطوات التي اتخذها صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والمنظمات الدولية الأخرى لمساعدة الدول الأعضاء على استخدام أدواتها المتاحة إلى أقصى حد ممكن ومن ذلك تقديم التمويل للمساعدة في الحالات الطارئة وتقديم المساعدة الفنية والمشورة بخصوص السياسات كجزء من الاستجابة العالمية المنسقة”.
واضاف “أننا نشدد على الحاجة إلى التعاون بهدف تقليل مخاطر الصدمات غير المتوقعة التي تواجه الاقتصاد العالمي وتحقيقا لهذه الغاية نعمل عن كثب مع صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومجلس الاستقرار المالي وندعم التنسيق القوي مع منظمة الصحة العالمية وتحديدا في جانب مشاركة المعلومات وتقييم الاحتياجات ووضع خيارات متعلقة بالسياسات التي تستطيع الدول تطبيقها لمواجهة تفشي الفيروس”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*