جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الطيران المدني”: معرض “الكويت للطيران 2020” خطوة نحو العالمية

“الطيران المدني”: معرض “الكويت للطيران 2020” خطوة نحو العالمية

اكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح اليوم ان معرض (الكويت للطيران 2020) خطوة بالاتجاه نحو العالمية وقفزة حضارية جديدة في صناعة معارض الطيران.
واضاف الشيخ سلمان في تصريح صحافي بمناسبة انطلاق معرض الكويت للطيران غدا الأربعاء والذي يستمر حتى 18 الجاري برعاية سامية من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ان الكويت اولت اهتماما كبيرا لتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد.
واوضح ان الطيران المدني اعتمدت منهجية جديدة تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035) تتمثل مرتكزاتها الرئيسية في تحول البلاد لمركز إقليمي نشط في حركة العبور للربط بين الغرب والشرق لتنفيذ واحدة من أولويات الدولة التي تتبلور في تحديث البنية التحتية لقطاع الطيران.
وأشاد بالجهود الكبيرة للديوان الأميري على رعاية ودعم المعرض مثمنا الجهود الفاعلة للجهات الحكومية الممثلة في اللجنة العليا للمعرض لجهودهم على مدى 10 شهور والتي تكللت بإتمام الاستعدادات لانطلاق المعرض في موعده.
بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض احمد بهبهاني في تصريح مماثل إن المعرض يمثل مرحلة جديدة من التطلعات والتحديات في صناعة معارض الطيران حول العالم لاسيما ان الكويت من اولى الدول المستثمرة بمجال الطيران التجاري في منطقة الشرق الاوسط.
وأكد بهبهاني على أن المعرض سيساهم في تعزيز مكانة الكويت الإقليمية والدولية ودعم رؤية “كويت جديدة 2035” لجعلها مركزا تجاريا واقتصاديا، لاسيما إتاحة الوصول إلى سوق عالمية كبيرة مستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري.
واشار الى ان صناعة الطيران في منطقة الخليج العربي باتت مهمة وجاذبة من حيث الموقع الاستراتيجي، لافتا الى ان المعرض يهدف الى الترويج للطيران الخاص والخدمات والصناعات الجوية في الأسواق العالمية.
ولفت الى ان المعرض يمثل اضافة جديدة للانجازات التي تشهدها الكويت ويسلط الضوء على قدرة الدولة على تنظيم المعارض الدولية وتسليط الضوء على تجربتها التنموية امام العالم ونقل الخبرات العالمية واخر المستجدات والتكنولوجيا في مجال الطيران والفضاء.
ويشارك في المعرض اكثر من 35 دولة و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية بالاضافة الى شركات الخدمات ذات الصلة بالطيران لعرض اخر ما تم التوصل اليه من تطوير في مجال صناعة الطيران وتقديم اخر التقنيات المتخصصة في هذا المجال واكثر من 70 طائرة مدنية وعسكرية.
ويتضمن المعرض عدة برامج وأنشطة للزوار من المواطنين والدول الشقيقة والصديقة وتخصيص منطقة مجهزة بكافة المتطلبات لاستقبالهم وللاستمتاع بأجواء المعرض ومشاهدة العروض الجوية المميزة اذ انه من المتوقع ان يفوق عدد الزوار 60 الف زائر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*