الرئيسية / محليات / أفراد من كتيبة المشاة المظليين الأميركية تستعد للاتجاه إلى #الكويت

أفراد من كتيبة المشاة المظليين الأميركية تستعد للاتجاه إلى #الكويت

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء أمس الثلاثاء إن الهجوم على السفارة الأميركية في بغداد كان من صنع «إرهابيين».

وكتب بومبيو على تويتر «هجوم اليوم تم تنسيقه من قبل إرهابيين – أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي – وبدعم من حليفين لإيران، هادي العماري وفالح الفياض».

وأضاف «تم تصويرهم جميعا أمام سفارتنا».

من جانبه أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر الثلاثاء أن البنتاغون سيرسل «فورا» نحو 750 جنديا إضافيا الى الشرق الأوسط «ردا على الأحداث الأخيرة في العراق».

وقال اسبر في بيان «سيتم نشر نحو 750 جنديا في المنطقة على الفور»، وبدا أنه يؤكد بذلك معلومات مسؤول أميركي قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة أرسلت 500 جندي إلى الكويت.

وأضاف اسبر أن هناك «قوات إضافية» جاهزة ليتم نشرها «في الأيام المقبلة».

وتابع «هذا النشر هو إجراء وقائي ومناسب ردا على مستويات التهديد المتزايدة ضد الأفراد والمنشآت الأميركية، كما شهدنا اليوم في بغداد».

وكان مسؤول أميركي قد أعلن لوكالة فرانس برس أن الولايات المتحدة أرسلت 500 جندي إضافي الى الكويت ليتم إرسالهم «على الأرجح» لاحقا الى العراق.

وقال المسؤول مشترطا عدم كشف هويته إنه في نهاية المطاف «يمكن نشر ما يصل إلى 4000 جندي في المنطقة»، وذلك بعيد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجعل طهران تدفع «ثمنا باهظا» على خلفية هجوم آلاف المحتجين العراقيين المؤيدين لإيران على السفارة الأميركية في بغداد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*