الرئيسية / برلمان / رئيس «العرائض» البرلمانية لـ الوزراء: حضور اجتماعات اللجنة أو تكليف «أصحاب قرار» أو المساءلة

رئيس «العرائض» البرلمانية لـ الوزراء: حضور اجتماعات اللجنة أو تكليف «أصحاب قرار» أو المساءلة

طالب رئيس لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية مبارك الحجرف الوزراء بضرورة احترام اجتماعات اللجنة، داعيا اياهم إلى حضور الاجتماعات أو تكليف من هم أصحاب قرار وإلا فإن المساءلة السياسية هي الحل.
وأعرب الحجرف في مؤتمر صحافي عن امتعاضه من تعامل وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدفاع ورئيس ديوان المحاسبة الذين تجاهلوا اجتماع الأمس لدرجة أن وزارة الدفاع لم تحضر نهائيا والبلدية والديوان كلفوا أشخاصا ليسوا أصحاب قرار.
وقال الحجرف إن لجنة العرائض والشكاوى بعثت رسالة واضحة خلال دور الانعقاد الثاني الى مجلس الأمة للتصويت على قرار نص على عدم حضور اجتماعات اللجنة الا صاحب قرار كالوزير او الوكيل او من يملك الصلاحيات الكاملة للجهة المعنية وكان هناك التزام بهذا القرار خاصة اننا نعمل لابجاد حل فوري لمشاكل المواطنين.
وأضاف ان التمثيل غير المناسب من بلدية الكويت في اجتماع اللجنه كان مؤسفا جدا خاصة ان الوزير تولى الحقيبة خلال وقت قصير وكان من الأجدر به التعامل مع قضايا المواطنين فهو بهذا الشكل بعث برسالة سلبية ويجب عليه احترام اجتماعات اللجنه والاهتمام بها.
وأشار الى أن ديوان المحاسبة والذي يعد الذراع الأيمن لمجلس الأمة لم يأت بالتمثيل المناسب في اجتماع لجنة العرائض والشكاوى ولذلك تم تأجيل الشكوى وبالتالي تعطيل عمل اللجنة وعدم احترام قرارات المجلس.
وأسف الحجرف من عدم حضور أي ممثل أو مسؤول من وزارة الدفاع وتجاهلهم اجتماع اللجنه بالرغم من وجود أصحاب الشكاوى في الاجتماع لكن اضطرت اللجنة الى تأجيل النظر في الشكاوى المقدمة ضد وزارة الدفاع.
واعتبر الحجرف أن هذا التجاهل الذي أبداه وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدفاع وديوان المحاسبة رسائل سلبية سيئة للحكومة الجديدة بعثتها إلى لجنة العرائض والشكاوى وأذكرهم بأن هذا النهج والأسلوب لا نقبله وإلا فإن المساءلة السياسية هي الحل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*