جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / رسالتان و17 شكوى على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة

رسالتان و17 شكوى على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة

أدرج على جدول أعمال جلسة بعد غد الثلاثاء رسالتان واردتان، و 17 شكوى وعريضة واحدة جاءت على النحو التالي:
أولاً: الأوراق الرسائل الواردة:
1- رسالة من سمو رئيس مجلس الوزراء يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم له بمناسبة نيله الثقة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد بتعيين سموه رئيسا لمجلس الوزراء، وفيما يلي نص الرسالة:
معالي الأخ الكريم مرزوق علي الغانم الموقر
رئيس مجلس الأمة
تحية طيبة وبعد،،،
تلقينا ببالغ الشكر تهنئتكم الكريمة والإخوة أعضاء مجلس الأمة بمناسبة الثقة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وصدور الأمر الأميري بتعييننا رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفنا بتشكيل الحكومة الجديدة.
ويطيب لنا أن نعرب لكم عن خالص تقديرنا لمبادرتكم الكريمة ومشاعركم الصادقة، داعين الله عز وجل أن يعيننا كل في موقعه على تحمل أمانة المسؤولية، وأن يدمنا بعونه للعمل على رقي وطننا وتقدمه، وتعزيز وحدته واستقراره، ومواصلة العطاء من أجل تحقيق طموحات أبناء شعبنا الحبيب.
خالص شكرنا، آملين لمعاليكم دوام الصحة والعافية، ولبلدنا العزيز الرفعة والتقدم والازدهار، تحت راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين حفظهم الله ورعاهم.
مع أطيب التمنيات،،،
أخوكم
صباح خالد الحمد الصباح
رئيس مجلس الوزراء
2- رسالة من عضو مجلس الأمة رياض أحمد العدساني حول مصروفات التسليح والمخالفات والتجاوزات التي تحتويها بالإضافة إلى التوصيات الواردة بشأنها، وفيما يلي نص الرسالة:
السيد رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد،،،
أتقدم بالرسالة الواردة حول مصروفات التسليح وتحتوي على المخالفات والتجاوزات بالإضافة إلى التوصيات، يرجى عرضها على مجلس الأمة في الجلسة المقبلة بإذن الله.
مع خالص الشكر والتقدير
رياض أحمد العدساني
ثانياً: العرائض والشكاوى
1- شكوى رقم (531) ضد وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مؤسسة خاصة جراء عدم التزام الوزارة بتطبيق اللوائح والقرارات المنظمة للعمل التعاوني.
2- شكوى رقم (532) ضد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض المؤسسة منحه وثيقة ملكية القسيمة المخصصة له.
3- شكوى رقم (533) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء تصنيف درجة إعاقتها بالبسيطة.
4- شكوى رقم (534) ضد وزارة العدل والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الضرر الواقع على متقاعد من الهيئة جراء رفض وزارة العدل
الإفراج عن مبلغ مالي مدين به لجهة عمله مودع في صندوقها ورفض جهة عمله منحه إخلاء طرف نتيجة لذلك.
5- شكوى رقم (535) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على موظف جراء رفض اعتماد شهادته.
6- شكوى رقم (536) ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن الضرر الواقع على مستشار في المؤسسة جراء قرار فصله التعسفي.
7- شكوى رقم (537) ضد بيت الزكاة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء وقف المساعدة التي كانت تصرف له.
8- شكوى رقم (538) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض تصنيف حالته ضمن الحالات التي تندرج تحت مفهوم الإعاقة.
9- عريضة رقم (539) ضد بلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مجموعة من أصحاب محلات المباركية جراء مطالبتهم بإخلاء محلاتهم من دون سبب واضح.
10- شكوى رقم (540) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطن لديه إعاقة سمعية دائمة متوسطة جراء تجاهل الهيئة لشكواه المتعلقة بتعطيل السماعة واستبدالها لأكثر من مرة.
11- شكوى رقم (541) ضد وزارة الدفاع بشأن الضرر الواقع على مواطنة جراء استبعاد ابنها من دورة الأغرار التدريبية.
12- شكوى رقم (542) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء تصنيف درجة إعاقته بالبسيطة.
13- شكوى رقم (543) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض استخراج شهادة ميلاد لابنه.
14- شكوى رقم (544) ضد شركة الخطوط الجوية الكويتية بشأن الضرر الواقع على متقاعدة جراء رفض منحها ذات الامتيازات التي منحت للمتقاعدين من نظرائها.
15- شكوى رقم (545) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطن لديه إعاقة بصرية دائمة جراء تصنيف درجة إعاقته بالبسيطة.
16- شكوى رقم (546) بشأن الضرر الواقع على مكاتب العمالة المنزلية جراء حظر قانون العمالة المنزلية إعادة تشغيل العامل المنزلي.
17- شكوى رقم (547) ضد بلدية الكويت بشأن الضرر الواقع على مالك قسيمة في توسعة منطقة الجهراء الحرفية جراء تعطيل مصالحه وتكبده خسائر مالية كبيرة.
18- شكوى رقم (548) ضد وزارة الأشغال العامة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء رفض الوزارة إعادة فتح المدخل والمخرج الواقع بين قطعة (3) في منطقة النسيم والكلية الكندية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*